+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

استعمل الكاتب مجموعة من الروابط اللفظية في سرد الأحداث .. حدد هذه الروابط  مبينا دورها في توجيه الملفوظ نحو مقاصد الخطاب  ؟  الروابط اللفظية التي استخدمها الكاتب في سرد الأحداث تلعب دورًا مهمًا في توجيه الملفوظ نحو مقاصد الخطاب، وهي كالتالي:

  • حروف العطف (ثم): تستخدم للتراخي في السرد، حيث توجه الملفوظ نحو مقصد معين بترتيب منطقي، فتعبر عن اتساق الأحداث وتسهم في جعل التسلسل الزمني واضحًا.
  •  الفاء: مثل "فقضت"، تفيد التعقيب والتنقل بين الأفكار والأحداث، مما يجعل النص أكثر اتصالًا وتدفقًا، ويوجه الملفوظ نحو استنتاج معين أو استنتاجات متعددة.
  • الواو: تستخدم للجمع والمشاركة بين الأفكار والأحداث، مما يخلق ارتباطًا بينها ويوجه الملفوظ نحو فهم العلاقات بين المعلومات.
  •  ألاً: تفيد النفي، وتعبر عن توجيه الملفوظ نحو رفض معين أو تأكيد آخر، مما يعزز فهمه للتناقضات أو التحديات الموجودة في النص.
  •  ما: المصدرية، تفيد ترك الاستشارة مدى الحياة، وتوجه الملفوظ نحو فهم الأحداث بصورة عامة دون الحاجة إلى الاستشهاد بأمثلة محددة.

باستخدام هذه الروابط اللفظية، يقوم الكاتب بتوجيه الملفوظ نحو مقاصد الخطاب المختلفة، سواء كان ذلك من خلال الترتيب الزمني، أو التعقيب على الأفكار، أو إبراز العلاقات بين المعلومات، أو التأكيد على التناقضات، أو تقديم الأحداث بصورة عامة.

استعمل الكاتب مجموعة من الروابط اللفظية في سرد الأحداث .. حدد هذه الروابط  مبينا دورها في توجيه الملفوظ نحو مقاصد الخطاب  ؟

 الاجابة 

الروابط هي حروف العطف ( ثم ) وتفيد التراخي ، ( الفاء ) " فقضت " وهي تفيد التعقيب ، و ( الواو ) التي تفيد الجمع والمشاركة ، (ألاً)) تفيد النفي ، و ( ما ) المصدرية ، تنفيد ترك الاستشارة مدى الحياة .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
استعمل الكاتب مجموعة من الروابط اللفظية في سرد الأحداث .. حدد هذه الروابط  مبينا دورها في توجيه الملفوظ نحو مقاصد الخطاب  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...