+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 كٌيف ٌيمر الناس على الصراط؟  الصراط في الإسلام هو الجسر الذي يمر عليه الناس يوم القيامة، ويُعتقد أنه يمتد فوق النار الجهنمية. وقد ورد في الأحاديث النبوية أن هذا الصراط رقيق جدًا، حاد جدًا، وهو مكتوب عليه من هو كافر ومن هو مؤمن. الناس يمرون عليه بسرعة مختلفة حسب أعمالهم في الدنيا.

  • أسرعهم كالبرق: يشير هذا التعبير إلى الأشخاص الصالحين الذين قاموا بأعمال صالحة كثيرة في الدنيا، فيمرون على الصراط بسرعة كالبرق دون أن يتعثروا أو يتأخروا، وذلك لأن أعمالهم الصالحة قد أعدت لهم ممرًا سهلًا وسلسًا على الصراط.
  • كمر الريح: يشير هذا التعبير إلى سرعة مرور الأشخاص الصالحين على الصراط، حيث يمرون به بسرعة شديدة تشبه سرعة انتقال الريح، دون أن يعرقلهم أو يعيقهم شيء.
  • كمر الطير: يعني هذا التعبير أن بعض الأشخاص سيمرون على الصراط بسرعة وخفة تشبه حركة الطير، حيث يتجاوزونه بسرعة وسهولة بفضل صالح أعمالهم وقوة إيمانهم.
  • شد الرجال: يشير هذا التعبير إلى الأشخاص الذين سيمرون على الصراط ببطء وتردد، نتيجة لقلة أعمالهم الصالحة في الدنيا، وقوة إيمانهم المنخفضة، فيواجهون صعوبات وتعثرات في العبور على الصراط.

زحفًا: يعبر هذا التعبير عن حالة البطء والتردد الشديد في عبور الصراط، حيث يزحف الشخص عليه ببطء شديد جدًا بسبب ضعف إيمانه وقلة أعماله الصالحة، ويواجه صعوبات كبيرة في تجاوزه.

 كٌيف ٌيمر الناس على الصراط؟

 الاجابة 

أسرعهم كالبرق

كمر الريح 

كمر الطير  

شد الرجال

زحفا

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كٌيف ٌيمر الناس على الصراط؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...