+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

انحصر دور ...  بعدما تزايد الصراع بين دولتي  ... من أجل الاستيلاء على الطرق التجارية ؟  الصراع بين الفرس والروم كان أحد العوامل الرئيسية التي أدت إلى انحصار دور العديد من الطرق التجارية خلال العصور القديمة. كلا الإمبراطوريتين كانتا تسعيان للسيطرة على مسارات التجارة التي تربط بين الشرق والغرب، وكانت هذه المسارات تمتد عبر مناطق مختلفة بما في ذلك شبه الجزيرة العربية. وتقع هذه المناطق ضمن نطاق النفوذ الذي كان يتنازع عليه الفرس والروم، مما أدى إلى صراع دائم بين الجانبين للتحكم في هذه الطرق التجارية الحيوية.

  • هذا الصراع أثر بشكل كبير على التجارة والاقتصاد في المناطق التي تمتد فيها هذه الطرق، حيث تعطلت الحركة التجارية نتيجة للاضطرابات الناجمة عن الصراعات المسلحة بين الفرس والروم. كانت الطرق التجارية تعتبر ذات أهمية استراتيجية واقتصادية كبيرة، حيث كانت تستخدم لنقل البضائع والثروات بين الشرق والغرب، وبالتالي كانت محل صراع شديد بين القوى الإقليمية والعالمية في تلك الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الصراع لم يكن محصورًا فقط بين الفرس والروم، بل شمل أيضًا تحالفات مع القبائل العربية والممالك الأخرى في المنطقة، مما أدى إلى تأثيرات متعددة على الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في العالم القديم.

انحصر دور ...  بعدما تزايد الصراع بين دولتي  ... من أجل الاستيلاء على الطرق التجارية ؟

 الاجابة 

(أوال )

( الفرس والروم )

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
انحصر دور ...  بعدما تزايد الصراع بين دولتي  ... من أجل الاستيلاء على الطرق التجارية ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...