+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

حدد النشاطات الاقتصادية في حضارة تايلوس؟  حضارة تايلوس كانت حضارة فنيقية قديمة تقع على الساحل الشرقي للبحر المتوسط في ما يعرف اليوم بلبنان. كانت تايلوس تمتاز بنشاطات اقتصادية متعددة كانت تسهم في ازدهارها. من بين النشاطات الاقتصادية التي كانت تمارسها حضارة تايلوس، يمكن تحديد النشاطات التالية:

  •  صناعة السفن:تايلوس كانت معروفة بصناعة السفن المتقدمة والمتخصصة. كانت السفن التايلورية تشتهر بقوتها ومتانتها، وكانت تستخدم لأغراض التجارة والرحلات البحرية البعيدة.
  • الملاحة:بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي على الساحل الشرقي للبحر المتوسط، كانت تايلوس تمتلك ميناءً رائعًا ومزدهرًا كان محورًا للتجارة البحرية. كانت السفن التايلورية تتخذ من هذا الميناء قاعدة لرحلاتها التجارية والاستكشافية.
  •  تصدير اللؤلؤ والتمور وبعض المحاصيل الزراعية:تايلوس كانت تشتهر بإنتاج اللؤلؤ عالي الجودة، وكانت تصدره إلى مناطق مختلفة من العالم القديم. كما كانت تزرع التمور وبعض المحاصيل الزراعية الأخرى وتصدرها أيضًا.

باختصار، كانت حضارة تايلوس مركزًا اقتصاديًا مزدهرًا في منطقة البحر المتوسط، وتمتاز بنشاطاتها البحرية والتجارية والصناعية التي ساهمت في ازدهارها ورفاهية سكانها.

حدد النشاطات الاقتصادية في حضارة تايلوس؟

 الاجابة 

صناعة السفن - الملاحة - تصدير اللؤلؤ والتمور ويعض المحاصيل الزراعية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
حدد النشاطات الاقتصادية في حضارة تايلوس؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...