+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

علل أدى أهل البحرين دوراً كبيراً في خدمة الإسلام ونشره ؟  أهل البحرين قدموا إسهامات كبيرة في خدمة الإسلام ونشره من خلال عدة عوامل:

  • دعم بيت مال المسلمين: قاموا بتقديم دعم مالي هام للدعوة الإسلامية من خلال تقديم الزكاة والجزية والخراج إلى بيت المال المسلمين، وهو الصندوق الذي كان يدير شؤون المسلمين ويدعم دعوتهم ومصالحهم المالية.
  • التسامح الديني: عمل أهل البحرين على تعزيز جو من التسامح الديني، مما سمح للأقليات الدينية بالعيش بسلام وتأثير إيجابي على المجتمع الإسلامي بشكل عام.
  • المشاركة في حروب الردة: شارك أهل البحرين في حروب الردة، وهي الحروب التي وقعت بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قامت بعض القبائل بالانفصال عن الدولة الإسلامية، ولكن أهل البحرين ظلوا موالين للإسلام وشاركوا في قتال الردة.
  • المشاركة في حركة الفتوحات الإسلامية: شارك أهل البحرين في الحملات العسكرية التي أطلقها المسلمون لنشر الإسلام وتوسيع دائرة نفوذهم، حيث كانت لهم دوراً فعّالاً في فتح المناطق المجاورة ونشر الإسلام فيها.

بهذه الطرق، قام أهل البحرين بدور كبير في خدمة الإسلام ونشره، سواء من خلال دعم مالي مباشر أو من خلال المشاركة في الجهاد والحروب للدفاع عن الإسلام وتوسيع نطاقه، إلى جانب تعزيز التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الأديان في المجتمع البحريني.

علل أدى أهل البحرين دوراً كبيراً في خدمة الإسلام ونشره ؟

 الاجابة 

1) دعم بيت مال المسلمين بأموال الزكاة والجزية والخراج

 (ب) التسامح الديني مع من بقي على غير الإسلام

 ج) المشاركة في حروب الردة 

(د) المشاركة في حركة الفتوحات الإسلامية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
علل أدى أهل البحرين دوراً كبيراً في خدمة الإسلام ونشره ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...