+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

وضح المخطط الفرنسي في المغرب الذي نجح المجاهد علال الفاسي في افشاله ؟  المخطط الفرنسي في المغرب كان يهدف إلى جعل المغرب جزءًا من الاستعمار الفرنسي، وذلك من خلال توسيع الهيمنة الفرنسية على البلاد واستغلال مواردها. 

  • كان هذا المخطط يشمل العديد من الجوانب، منها تأسيس مؤسسات فرنسية في المغرب، وفرض السيطرة السياسية والاقتصادية، وتحديد السياسات الثقافية والاجتماعية بما يخدم مصالح الاستعمار الفرنسي.
  • علال الفاسي نجح في إفشال هذا المخطط من خلال مقاومته للهيمنة الفرنسية ومحاولاته للحفاظ على استقلال المغرب ووحدته الوطنية.
  •  قاد حركة التحرير الوطني المغربية، وسعى جاهدًا لتوحيد الصف المغربي ضد الوجود الاستعماري الفرنسي. تمثلت جهوده في تنظيم المقاومة المسلحة ضد القوات الفرنسية وفي دعم الحركات الوطنية والسياسية التي تعارض الهيمنة الاستعمارية.
  • بالإضافة إلى ذلك، نجح علال الفاسي في كسر محاولات الفرنسيين للقضاء على الشخصية العربية وتفريق المجتمع المغربي، من خلال التأكيد على الهوية الوطنية المغربية والتحضير للمقاومة بين جميع الطبقات الاجتماعية والثقافية في المجتمع. 

تمثلت جهوده أيضًا في تعزيز الوعي الوطني بين الشعب المغربي حول أهمية الحفاظ على استقلالهم وتحرير بلادهم من الوجود الاستعماري الفرنسي.

وضح المخطط الفرنسي في المغرب الذي نجح المجاهد علال الفاسي في افشاله ؟

 الاجابة 

الحاق المغرب بفرنسا 

القضاء على الشخصية العربية .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وضح المخطط الفرنسي في المغرب الذي نجح المجاهد علال الفاسي في افشاله ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...