+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

قارن بين موقف (العراق+ تونس + ليبيا ) من الحلفاء بالحرب العالمية الثانية وأسباب ونتائج ذلك الموقف؟  تعتبر العراق وتونس وليبيا من الدول التي شهدت تحولات هامة خلال الحرب العالمية الثانية، وقد اتخذت كل منها مواقف مختلفة تجاه الحلفاء. 

  • فيما يتعلق بالعراق، فقد قام بالتحالف مع الألمان في محاولة للتخلص من الحماية البريطانية والاستقلال، حيث وقع انقلاب رشيد الكيلاني. لكن، انتهى الموقف بسيطرة بريطانيا على بغداد وإقامة حكومة موالية لها، وهذا أدى إلى استمرار الاحتلال البريطاني وفقدان العراق لبعض من استقلاله.
  • أما ليبيا، فقد قاتل الليبيون إلى جانب الحلفاء للتخلص من الاستعمار الإيطالي والحصول على الاستقلال. ومع ذلك، لم تف بريطانيا بوعودها وتقاسمت مع فرنسا السيطرة على ليبيا، مما أثار استياء الليبيين ولم يحققوا كامل طموحاتهم.
  • أما تونس، فقد تف الشعب حول الباي وأيدوا رغبتهم في الاستقلال، وقام بورقيبة بدعم الحلفاء خلال الحرب. لكن بعد الحرب، وجد بورقيبة نفسه يواجه اضطهادًا من فرنسا لدعمه للاستقلال، واضطر إلى اللجوء إلى القاهرة.

بهذه الطريقة، يمكن ملاحظة أن مواقف هذه الدول من الحلفاء وأسبابها ونتائجها كانت متنوعة، وتعكس التحديات والديناميات التي كانت سائدة في المنطقة خلال تلك الفترة الزمنية الحاسمة.

قارن بين موقف (العراق+ تونس + ليبيا ) من الحلفاء بالحرب العالمية الثانية وأسباب ونتائج ذلك الموقف؟

 الاجابة 

 

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين موقف (العراق+ تونس + ليبيا ) من الحلفاء بالحرب العالمية الثانية وأسباب ونتائج ذلك الموقف؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...