+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

بين دور آل خليفة في تنوع موارد الاقتصاد البحريني ؟  دور آل خليفة في تنوع موارد الاقتصاد البحريني له أهمية كبيرة وتاريخ طويل يمتد إلى عدة قرون.

  •  يعود أصل السلالة إلى القرن الثامن عشر، ومنذ ذلك الحين، قامت آل خليفة بالعديد من الجهود لتعزيز وتنويع مصادر الدخل الوطنية. من بين القطاعات الرئيسية التي ساهمت آل خليفة في تطويرها يمكن ذكر الزراعة وصيد الأسماك وصناعة اللؤلؤ.
  • أولاً، فيما يتعلق بالزراعة وصيد الأسماك، فقد قامت آل خليفة بتوفير البيئة المناسبة لتطور الزراعة في البحرين. حيث شهدت المزروعات تنوعًا وتحسنًا، مما أدى إلى زيادة عدد العاملين في هذا القطاع. كما قاموا بتعزيز صيد الأسماك من خلال توفير البنية التحتية المناسبة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال.
  • ثانيًا، تأتي صناعة اللؤلؤ كقطاع آخر شهد دعمًا كبيرًا من آل خليفة. فقد قاموا بتخفيض الرسوم والضرائب المتعلقة بصناعة اللؤلؤ، وكذلك قاموا بتوفير الموانئ والطرق اللازمة لتسهيل عمليات استخراج اللؤلؤ وتصديره.

بهذه الجهود، ساهمت آل خليفة في تنويع موارد الاقتصاد البحريني وتعزيزه، وخلق فرص عمل جديدة للمواطنين، مما ساهم في تحسين مستوى المعيشة وتطوير الاقتصاد بشكل عام.

بين دور آل خليفة في تنوع موارد الاقتصاد البحريني ؟

 الاجابة 

* الزراعة وصيد الاسماك: هيا ال خليفة البيئة المناسبة لتطور الزراعة فتنوعت المزروعات ونما مجال صيد الاسماك فزاد العاملين فيه

* اللؤلؤ: أولى آل خليفة استخراج اللؤلؤ عناية فتم -1 تخفيض الرسوم والضرائب -2 مهدوا الموانئ والطرق الخاصة به.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
بين دور آل خليفة في تنوع موارد الاقتصاد البحريني ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...