+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

 وضح تطور مكانة المرأة البحرينية قبل 1970م ؟  قبل عام 1970، شهدت المرأة البحرينية تطورًا ملحوظًا في مكانتها ومشاركتها في المجتمع على عدة جوانب:

  • أ) توظيف المرأة في قطاع التمريض في عام 1941:تمثلت أولى خطوات تطور مكانة المرأة في البحرين في توظيفها في قطاع التمريض في عام 1941. هذه الخطوة كانت مهمة لأنها فتحت الباب أمام المرأة للمشاركة في العمل المهني والمساهمة في رعاية المجتمع.
  • ب) مشاركة المرأة في انتخابات الهيئة البلدية المركزية في عام 1950:شكلت مشاركة المرأة في انتخابات الهيئة البلدية المركزية في عام 1950 خطوة هامة نحو تمكينها سياسيًا ومشاركتها في صنع القرار في المجتمع.
  • ج) ابتعاث الحكومة عددًا من الطالبات إلى الجامعة الأمريكية لإكمال الدراسة:تعتبر سياسة ابتعاث الحكومة لعدد من الطالبات إلى الجامعة الأمريكية لإكمال الدراسة خطوة هامة لتطوير المرأة بشكل شخصي ومهني من خلال تعليمها وتأهيلها للمشاركة في سوق العمل بمهن متقدمة.
  • د) تأسيس جمعيات نسائية منذ عام 1955:شكل تأسيس جمعيات نسائية منذ عام 1955 منبرًا مهمًا للمرأة البحرينية للتعبير عن قضاياها ومطالبها والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية.

بهذه الطريقة، تطورت مكانة المرأة البحرينية قبل عام 1970 من خلال تحقيقها لبعض الإنجازات الرئيسية في مجالات العمل، والمشاركة السياسية، والتعليم، والمشاركة المجتمعية، مما ساهم في تعزيز دورها وتمكينها في المجتمع.

 وضح تطور مكانة المرأة البحرينية قبل 1970م ؟

 الاجابة 

(أ) توظيف المرأة في قطاع التمريض 1941م 

(ب) مشاركة المرأة في انتخابات الهيئة البلدية المركزية 1950م

 ج) ابتعاث الحكومة عدد من الطالبات إلى الجامعة الأمريكية لإكمال الدراسة 

(د)  تأسيس جمعيات نسائية منذ 1955م

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
وضح تطور مكانة المرأة البحرينية قبل 1970م ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...