+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

وضح أبرز المهام التي قام بها الشيخ حمد بن عيسى  ولي العهد آنذاك بتأسيس الحرس الوطني ؟  الشيخ حمد بن عيسى، ولي العهد السابق لمملكة البحرين، قام بدور بارز في تأسيس الحرس الوطني، حيث قام بالمهام التالية:

  • وضع البنات الأولى لقوة دفاع البحرين:قاد حمد بن عيسى جهودًا حاسمة لوضع البنى التحتية والترتيبات اللازمة لتأسيس الحرس الوطني، والذي يُعتبر القوة الرئيسية للدفاع والأمن الوطني في البحرين.
  •  إشراف على وضع الخطط لإلحاق أبناء الوطن في السلك العسكري:شكل الشيخ حمد بن عيسى فريقًا متخصصًا لوضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لجذب الشباب البحرينيين وإلحاقهم في الحرس الوطني، بهدف تعزيز الولاء والانتماء للوطن وتوفير فرص عمل للشباب المحلي.
  • وضع البرامج لتدريب العسكريين داخل البلاد وخارجها:نظم الشيخ حمد بن عيسى برامج تدريبية متخصصة داخل البحرين لتأهيل وتدريب العناصر العسكرية المنضمة إلى الحرس الوطني، بالإضافة إلى إرسال بعض الكوادر البحرينية للحصول على تدريب متقدم خارج البلاد لاكتساب المهارات اللازمة في مجالات الأمن والدفاع.
  • عمل على توفير الأسلحة والمعدات:بذل الجهود لتوفير الأسلحة والمعدات الحديثة والمتطورة التي تحتاجها القوات العسكرية في تأدية مهامها بكفاءة وفعالية، وضمان جاهزيتها لمواجهة أي تحديات أمنية تواجه البلاد.

هذه المهام التي قام بها الشيخ حمد بن عيسى، ولي العهد السابق لمملكة البحرين، تبرز جهوده ودوره الحاسم في تأسيس وتطوير الحرس الوطني بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في البحرين.

وضح أبرز المهام التي قام بها الشيخ حمد بن عيسى  ولي العهد آنذاك بتأسيس الحرس الوطني ؟

 الاجابة 

1) وضع البنات الأولى لقوة دفاع البحرين

 ب أشرف على وضع الخطط لإلحاق أبناء الوطن في السلك العسكري

ج) وضع البرامج لتدريب العسكريين داخل البلاد وخارجها

(د )  عمل على توفير الأسلحة والمعدات

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
وضح أبرز المهام التي قام بها الشيخ حمد بن عيسى  ولي العهد آنذاك بتأسيس الحرس الوطني ؟

اسئلة متعلقة

...