+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

اذكر خطوات البحرين فور إعلان الاستقلال لتعزيز حريتها واستقلالها؟  بعد إعلان الاستقلال، اتخذت البحرين عدة خطوات لتعزيز حريتها واستقلالها، وتشمل الخطوات التالية:

  •  إنهاء جميع المعاهدات مع بريطانيا: بمجرد إعلان الاستقلال، قامت البحرين بإنهاء جميع المعاهدات والاتفاقيات التي كانت مبرمة مع بريطانيا، وهذه الخطوة كانت أساسية لتأكيد سيادتها واستقلالها.
  •  سيادة حكومة البحرين على كامل مجالها: بعد الاستقلال، أصبحت حكومة البحرين تتمتع بالسيادة الكاملة على شؤونها الداخلية والخارجية دون تدخل خارجي، مما ساهم في تعزيز استقلالها السياسي.
  •  حق الانضمام إلى المنظمات الاقليمية والدولية: بفضل استقلالها، حصلت البحرين على حق الانضمام إلى مجموعة متنوعة من المنظمات الإقليمية والدولية، مما فتح الباب أمامها للمشاركة في المحافل الدولية وتعزيز صوتها وتأثيرها في المجتمع الدولي.
  •  الانضمام إلى جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة: كجزء من جهودها لتعزيز وجودها الدولي، انضمت البحرين إلى جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة، مما فتح لها فرصًا جديدة للتعاون الإقليمي والدولي والمشاركة في قضايا السلم والأمن العالميين.

بهذه الخطوات، نجحت البحرين في تعزيز حريتها واستقلالها بعد إعلان الاستقلال، وأصبحت دولة ذات صوت وتأثير في المشهد الدولي.

اذكر خطوات البحرين فور إعلان الاستقلال لتعزيز حريتها واستقلالها؟

 الاجابة 

 أ) إنهاء جميع المعاهدات مع بريطانيا.

ب) سيادة حكومة البحرين على كامل مجالها .
ج) حق الانضمام الى المنظمات الاقليمية والدولية .
 د انضمت البحرين إلى جامعة الدول العربية والى منظمة الأمم المتحدة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر خطوات البحرين فور إعلان الاستقلال لتعزيز حريتها واستقلالها؟

اسئلة متعلقة

...