+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

بعد وفاة محمد بن على سنة ١٢٥هـ انتقلت الدعوة إلى ابنه إبراهيم الذي عرف بـ ؟  بعد وفاة محمد بن علي في سنة 125 هـ، انتقلت الدعوة إلى ابنه إبراهيم، الذي كان يُعرف بلقب "الإمام". 

  • في السياق الإسلامي، يشير لقب "الإمام" إلى الشخص الذي يقود الجماعة الدينية ويُؤمّ الناس في الصلاة ويُعتبر مثلًا للقدوة الدينية والسياسية. يتولى الإمام دورًا مهمًا في توجيه الناس في الشؤون الدينية والدنيوية، ويعتبر رمزًا للوحدة والسلطة الدينية والقيادية.
  • إبراهيم بن محمد بن علي، المعروف بلقب "الإمام"، كان يعتبر وريثًا لدعوة الشيعة الإسماعيلية بعد والده محمد بن علي. وتولى قيادة الحركة الدينية والسياسية للإسماعيلية بعد وفاة والده. كانت فترة حكمه مليئة بالتحديات والصراعات مع الأنظمة الحاكمة في ذلك الوقت. تركزت جهوده على تعزيز الدعوة الإسماعيلية وتوجيه الأتباع والدعاة.
  • بالإضافة إلى دوره الديني، كان للإمام إبراهيم أيضًا دور في الحياة السياسية، حيث كان يُعتبر قائدًا للجماعة ورمزًا للمقاومة ضد السلطات الحاكمة. وقد شكلت دعوته وحركته السياسية تحديًا للنظام السائد في ذلك الزمان.

بهذا الشكل، يمكن القول إن لقب "الإمام" الذي ورد في السؤال يشير إلى إبراهيم بن محمد بن علي الذي تولى قيادة الدعوة الإسماعيلية بعد والده، وكان له دور بارز في الحياة الدينية والسياسية في ذلك الوقت.

بعد وفاة محمد بن على سنة ١٢٥هـ انتقلت الدعوة إلى ابنه إبراهيم الذي عرف بـ ؟

 الاجابة 

(الإمام)

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
بعد وفاة محمد بن على سنة ١٢٥هـ انتقلت الدعوة إلى ابنه إبراهيم الذي عرف بـ ؟

اسئلة متعلقة

...