+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

من هو المؤسس الفعلي للخلافة العباسية ؟ ولماذا اعتبر كذلك؟ المؤسس الفعلي للخلافة العباسية هو أبو جعفر المنصور. وقد اعتبر كذلك لعدة أسباب:

  • أولاً، ثبت أركان الدولة: قام المنصور بتنظيم وتنظيم هيكل الدولة العباسية بشكل فعال، بناءً على النظام السياسي والإداري الذي ورثه من الخلافة الأموية، وقام بتطويره وتحسينه.
  • ثانياً، وضع أسس النظام: قام المنصور بوضع الأسس والقوانين التي أسست أساسًا قويًا للنظام العباسي، مما ساعد في استقرار الدولة وتنظيم شؤونها الداخلية والخارجية.
  • ثالثاً، بناء بغداد عاصمة للخلافة: اختار المنصور بغداد لتكون عاصمة الدولة العباسية، وقام ببناءها وتنظيمها بشكل يليق بمكانتها كعاصمة للإسلام، مما ساهم في تعزيز السلطة العباسية وجعلها مركزاً حضارياً وثقافياً مهماً.
  • رابعًا، ثبت مالية الدولة: نجح المنصور في تحسين الوضع المالي للدولة العباسية، من خلال بضربه للدينار العباسي وتحسين إدارة الأموال والموارد، مما أدى إلى استقرار اقتصادي وازدهار في عهده.

بهذه الطريقة، يمكن القول إن أبو جعفر المنصور كان المؤسس الفعلي للخلافة العباسية، نظرًا لجهوده في تنظيم الدولة وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

من هو المؤسس الفعلي للخلافة العباسية ؟ ولماذا اعتبر كذلك ؟

الاجابة

هو أبو جعفر المنصور.

ا . ثبت أركان الدولة. 

ب .وضع أسس النظام فيها.

 ج .بنى بغداد عاصمة لها. 

د. ثبت مالية الدولة : بضربه للدينار العباسي.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو المؤسس الفعلي للخلافة العباسية ؟ ولماذا اعتبر كذلك ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...