+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

 لماذا ازدادت أهمية الإدارة بالنسبة للمنظمات بعد الثورات الصناعية الأربع ؟ بعد الثورات الصناعية الأربع، شهدت المنظمات تغيرات هائلة في هياكلها وطرق عملها. من الملاحظ أن الأهمية الأكبر التي اكتسبتها الإدارة بعد هذه الثورات تعود إلى عدة عوامل:

  • تعقيد المنظمات: مع توسع نطاق الأنشطة وتعقيد هياكل المنظمات، أصبح من الضروري إدارة العمليات والموارد بشكل فعّال. الإدارة تقدم إطارًا يمكن من خلاله تنظيم وتنسيق الأنشطة المتعددة والمعقدة داخل المنظمة.
  • نمو الحجم والموظفين: بزيادة حجم المنظمات وعدد الموظفين، أصبح من الضروري وجود نظام إداري فعّال لضمان تنظيم الجهود وتوجيهها نحو تحقيق أهداف المنظمة بشكل فعّال.
  • متطلبات الإشراف والرقابة: مع زيادة عدد الموظفين، يصبح من الصعب إدارة العمليات والموارد بدون وجود إطار إداري متين يسهل الإشراف والرقابة على أداء الموظفين وضمان تحقيق الكفاءة والفعالية.

بشكل عام، يمكن القول إن الإدارة أصبحت أكثر أهمية بعد الثورات الصناعية الأربع نظرًا للتغيرات الجذرية في بنية المنظمات وعملياتها، والتي استدعت وجود نظام إداري فعّال يمكنه التعامل مع هذه التحديات وتحقيق أهداف المنظمة بنجاح.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 لماذا ازدادت أهمية الإدارة بالنسبة للمنظمات بعد الثورات الصناعية الأربع؟

الاجابة

نمت المنظمات من حيث حجمها ومدى تعقيدها وزيادة عدد الموظفين في كل منظمة، ما يتطلب الإشراف عليهم

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا ازدادت أهمية الإدارة بالنسبة للمنظمات بعد الثورات الصناعية الأربع؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...