0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

لماذا سميت الزراعات المتعددة المحاصيل بالزراعة العلمية؟ الزراعة العلمية، أو ما يُعرف أيضًا بالزراعة المتعددة المحاصيل، تسمى هكذا لأنها تعتمد على مجموعة من التقنيات والممارسات العلمية المتطورة في زراعة مجموعة متنوعة من المحاصيل في نفس الحقل أو المساحة الزراعية.

  •  تتضمن هذه المحاصيل عادة الحبوب والخضروات والفواكه والأعلاف وغيرها. الهدف من هذا النوع من الزراعة هو تحسين إنتاجية الأرض وتحسين استخدام الموارد الطبيعية مثل الماء والتربة والطاقة.
  • يتمثل أحد أهم مبادئ الزراعة العلمية في تحقيق التنوع الزراعي، حيث تزرع مجموعة متنوعة من المحاصيل في نفس المزرعة. يساهم هذا التنوع في منع تدهور التربة وتقليل مخاطر الآفات والأمراض النباتية. 
  • بالإضافة إلى ذلك، تساهم الزراعة العلمية في تحقيق التوازن البيئي وتقليل الضرر البيئي الناتج عن استخدام المبيدات الكيميائية والأسمدة الاصطناعية.

بالنسبة للسؤال المحدد، يمكن القول إن الزراعة العلمية تجمع بين تربية الحيوانات وزراعة الحبوب وأعلاف الماشية، بهدف تحقيق توازن في الإنتاج وتجنب فائض الإنتاج وانخفاض الأسعار، مما يساهم في الحفاظ على خصوبة التربة وتحسين استدامة الزراعة.

لماذا سميت الزراعات المتعددة المحاصيل بالزراعة العلمية؟

 الاجابة 

لأنها تجمع بين تربية الحيوان و زراعة الحبوب و أعلاف الماشية وذلك لتحاشي فائض الإنتاج و هبط الأسعار الحفاظ على خصوبة التربة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا سميت الزراعات المتعددة المحاصيل بالزراعة العلمية؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...