+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

التفكير الناقد إذا تم الحصول على مغناطيس على شكل حذاء الفرس من ثني قضيب مغناطيسي ليصبح على شكل حرف  فكيف يمكن أن يتجاذب مغناطيسان من هذا النوع، أو يتنافرا، أو يؤثر كل منهما في الآخر تأثيرًا ضعيفا؟  ؟ عند تشكيل مغناطيس على شكل حرف "U" أو حذاء الفرس من ثني قضيب مغناطيسي، يكون لدينا قطبين مغناطيسيين على الطرفين المقبضين للحرف. في هذا السياق:

يتجاذب المغناطيسان إذا كان القطب المتجاور لكل مغناطيس هو قطب مختلف (مغناطيسان مثلهما يجتمعان). يتنافر المغناطيسان إذا كان القطب المتجاور لكل مغناطيس هو قطب متشابه (مغناطيسان متشابهان يتنافران). عند تقابل الانحناءان العلويين للحرف، يكون تأثير كل مغناطيس على الآخر ضعيفًا.

هذه الخصائص تعكس توجيهات وتأثيرات المجال المغناطيسي في مثل هذا التكوين.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

التفكير الناقد إذا تم الحصول على مغناطيس على شكل حذاء الفرس من ثني قضيب مغناطيسي ليصبح على شكل حرف  فكيف يمكن أن يتجاذب مغناطيسان من هذا النوع، أو يتنافرا، أو يؤثر كل منهما في الآخر تأثيرًا ضعيفا؟  ؟

الاجابة

يتجاذب المغناطيسان إذا تقابل القطبان المختلفان . يتنافر المغناطيسان إذا تقابل القطبان المتشابهان . يؤثر كل منهما في الآخر تأثيراً ضعيفاً عند تقابل الانحناءان

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
التفكير الناقد إذا تم الحصول على مغناطيس على شكل حذاء الفرس من ثني قضيب مغناطيسي ليصبح على شكل حرف  فكيف يمكن أن يتجاذب مغناطيسان من هذا النوع، أو يتنافرا، أو يؤثر كل منهما في الآخر تأثيرًا ضعيفا؟  ؟

اسئلة متعلقة

...