+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

  تُصنع بعض المغانط من سبائك تتكون من الفولاذ والألومنيوم والنيكل والكوبالت. ويكون من الصعب مغنطتها، إلا أنها تحتفظ بمغنطتها فترة طويلة. وضّح لماذا لا يكون من الصواب استعمال هذه السبيكة قلبا لمغناطيس كهربائي؟ صحيح، السبائك التي تحتوي على الفولاذ والألومنيوم والنيكل والكوبالت تعتبر صعبة التمغنط، وهي تحتفظ بمغنطتها لفترة طويلة. ومع ذلك، ليس مناسبًا استخدامها كقلب لمغناطيس كهربائي. يحتاج قلب المغناطيس الكهربائي إلى أن يكون قابلًا للتمغنط والتحول بسرعة وسهولة عند تغيير التيار الكهربائي، وهذا ليس مناسبًا لهذه السبائك صعبة التمغنط.

المواد المستخدمة في قلوب المغانط الكهربائية عادةً ما تكون من المواد الناعمة التي يمكنها التمغنط والتحول بسرعة وكفاءة، مما يسمح بتوليد المجال المغناطيسي اللازم للتطبيقات الكهربائية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير إن تعلم كيفية تنظيم الوقت وتحديد الأولويات يساعد في تحقيق الأهداف الشخصية والمهنية.

تُصنع بعض المغانط من سبائك تتكون من الفولاذ والألومنيوم والنيكل والكوبالت. ويكون من الصعب مغنطتها، إلا أنها تحتفظ بمغنطتها فترة طويلة. وضّح لماذا لا يكون من الصواب استعمال هذه السبيكة قلبا لمغناطيس كهربائي؟  ؟

الاجابة

لأن قلب المغناطيس الكهربائي يجب أن يكون قادر على التمغنط بسهولة وقادر على فقد التمغنط بسهولة .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تُصنع بعض المغانط من سبائك تتكون من الفولاذ والألومنيوم والنيكل والكوبالت. ويكون من الصعب مغنطتها، إلا أنها تحتفظ بمغنطتها فترة طويلة. وضّح لماذا لا يكون من الصواب استعمال هذه السبيكة قلبا لمغناطيس كهربائي؟  ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 24 في تصنيف حلول دراسية بواسطة hagar (632ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...