+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)
عُدل بواسطة

اشرح السلسلة الغذائية مبتدأ بالطاقة الشمسية؟  السلسلة الغذائية تبدأ بالطاقة الشمسية التي تُحولها النباتات الخضراء، مثل العوالق النباتية في المحيطات والنباتات الخضراء في البر، إلى طاقة كيميائية من خلال عملية التمثيل الضوئي. 

  • تستخدم النباتات هذه الطاقة لتصنيع المركبات العضوية الغذائية، مثل السكريات والكربوهيدرات والبروتينات.
  • ثم، تتناول الكائنات الحية الأخرى، مثل العوالق الحيوانية والهوائم، هذه النباتات للحصول على الطاقة والمواد الغذائية. وتُعتبر هذه الكائنات الحية المستهلكة الأولى في السلسلة الغذائية.
  • بمجرد أن تتناول هذه الكائنات الحية، يأتي دور الكائنات المفترسة التي تأكل هذه الكائنات للحصول على الطاقة والمواد الغذائية. وهكذا، تنتقل الطاقة والمواد الغذائية من مستوى إلى آخر في السلسلة الغذائية، حيث يتغذى كل كائن على الكائن الذي يسبقه في السلسلة، وتنتقل الطاقة بشكل متدرج من مستوى إلى آخر.
  • على سبيل المثال، تتغذى أسماك السطح على العوالق الحيوانية، التي بدورها تتغذى على العوالق النباتية التي تستخدم الطاقة الشمسية للنمو.

 وبذلك، تبدأ السلسلة الغذائية بالطاقة الشمسية وتنتهي بتحلل الكائنات الحية واستعادة المواد الغذائية إلى البيئة مرة أخرى.

اشرح السلسلة الغذائية مبتدأ بالطاقة الشمسية ؟

 الاجابة 

تؤمن الأشعة الشمسية نمو العوالق النباتية التي تشكل أساس السلسلة الغذائية بعدها تقول العوالق الحيوانية بالتغذي عليها إلى بدورها تتغذى عليها اسماك السطح التي تأكلها آلات الأسماك

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اشرح السلسلة الغذائية مبتدأ بالطاقة الشمسية ؟

اسئلة متعلقة

...