+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

اشرح مفهوم زراعة المائيات و حدد أماكن و شروط انتشارها ؟  زراعة المائيات هي عملية تربية الحيوانات المائية في بيئة مائية محكمة الإغلاق مثل الأحواض أو البرك أو الأحواض البحرية، بهدف تحقيق فائدة معينة مثل الغذاء أو الأرباح التجارية. 

  • تتمثل أمثلة على هذه الحيوانات المائية في الأسماك والربيان والأصداف، حيث تُربى لأغراض متنوعة مثل توفير مصدر للغذاء أو لأغراض تجارية.
  • تنتشر زراعة المائيات في العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك روسيا والصين وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا والفلبين. تحظى هذه الصناعة بشعبية متزايدة نظرًا لإمكانياتها الاقتصادية والبيئية، حيث تعتبر وسيلة فعالة لتلبية الطلب المتزايد على الموارد البحرية والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.
  • تتطلب زراعة المائيات بعض الشروط والأمانيات لتحقيق نجاحها، منها توفير مياه نقية ومناسبة لنمو الحيوانات المائية، وضمان وجود التغذية الكافية لها، بالإضافة إلى توفير الظروف المناسبة لتكاثرها ونموها. 

كما يجب أن يتم مراقبة الظروف البيئية والتغيرات في البيئة المائية بانتظام لضمان استدامة عملية الزراعة وتحقيق النتائج المرجوة.

اشرح مفهوم زراعة المائيات و حدد أماكن و شروط انتشارها ؟

 الاجابة 

القيام بتربية الحيوانات المائية لقدرتها على التكاثر و تحويل الغذاء إلى بروتين بسبب المجال البحري ثلاثي الأبعاد وقد بدأت بزراعة الربيان و الأصداف ثم الأسماك العالية الثمن/ تنتشر في روسيا و الصين و ايطاليا و انجلترا و فرنسا و الفلبين

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اشرح مفهوم زراعة المائيات و حدد أماكن و شروط انتشارها ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...