+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

بين التحولات التي طرأت على مفهوم الصيد البحري و اذكر الأسباب؟  تطور مفهوم الصيد البحري بشكل كبير في العصر الحالي، حيث يشهد تحولات جذرية تؤثر على نهج وطرق الصيد التقليدية.

  •  تحول الصياد إلى مزارع بحري يمثل واحدة من هذه التحولات، حيث يتمثل دوره الآن في تربية الكائنات البحرية بشكل مشابه لعملية زراعة النباتات، وذلك بهدف الحفاظ على الموارد البحرية وتحسين جودة الأسماك المستهلكة.  
  • تعود الأسباب وراء هذا التحول إلى عدة عوامل، أولها التلوث البحري الذي تعاني منه المحيطات والبحار، مما يؤثر سلباً على الأنظمة البيئية ويؤدي إلى نقص في الكائنات البحرية البرية. 
  • كما تلعب التقنيات الحديثة في مجال الزراعة البحرية دوراً كبيراً في هذا التحول، حيث تسهم في تحسين كفاءة الإنتاج وزيادة النوعية، مما يؤدي في النهاية إلى انخفاض في أسعار المنتجات البحرية وتوفيرها بشكل أكبر للمستهلكين. 

بالإضافة إلى ذلك، يعمل التطور التقني الحديث والتقدم في مجال البحوث البيولوجية والحيوانية على تعزيز هذا النموذج الجديد من الصيد البحري، مما يفتح آفاقاً واسعة لاستدامة الموارد البحرية وتلبية احتياجات السوق بشكل فعال وفعّال.

بين التحولات التي طرأت على مفهوم الصيد البحري و اذكر الأسباب؟

 الاجابة 

سوف يتحول الصياد إلى مزارع بحري يتحكم بتربية الكائنات البحرية التي تحد من التلوث البحري وتقوم بخفض الأسعار إضافة إلى إنها في تطور تقني أحيائي

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
بين التحولات التي طرأت على مفهوم الصيد البحري و اذكر الأسباب؟

اسئلة متعلقة

...