+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

أشرح الاية السابقة أعلاه (29) من سورة الفتح بأسلوبك الخاص؟ الآية (29) من سورة الفتح تقول: "محمد رسول الله، والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم". 

  • هذه الآية تصف رسول الله محمد وأصحابه بأنهم أشداء في مواجهة الكفار، أي أنهم يظهرون القوة والاستماتة في الدفاع عن دينهم والمبادئ التي يؤمنون بها. 
  • وفي الوقت نفسه، تصف الآية أيضًا هؤلاء الأصحاب بالرحمة والتعاطف بينهم، مما يعكس الروح الإنسانية النبيلة التي كانت تتسم بها علاقاتهم الاجتماعية. 
  • إنهم يتفانون في طاعة الله ويسعون جاهدين للوصول إلى رضاه وثوابه، ويتميزون بالتضحية والتفاني في سبيل الله ودينه. ويشير الوصف الذي ورد في الآية إلى أن هؤلاء الأصحاب يتميزون بالتقوى والعبادة.
  •  حيث يظهرون علامات التهجد بالليل من خلال كثرة السجود والصلاة، مما يعكس اتصافهم بالتفاني والاجتهاد في العمل الصالح والطاعات. وقد ورد وصفهم بهذه الصفات في التوراة أيضًا.

 مما يؤكد على تميزهم واستحقاقهم للثناء والثواب من الله تعالى.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أشرح الاية السابقة أعلاه (29) من سورة الفتح بأسلوبك الخاص ؟

الاجابة

محمد هو رسول الله ، وأصحابه المؤمنون به غلاظ شداد على الكفار ، متراحمون متعاطفون فيما بينهم ، مجتهدون في طاعة الله وعبادته ، يطلبون الثواب والرضا من الله تعالى ،لاحت في وجوههم عالمات التهجد بالليل من كثرة السجود والصلاة وذلك وصفهم في التوراة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أشرح الاية السابقة أعلاه (29) من سورة الفتح بأسلوبك الخاص ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...