+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

دخل النبي صلى الله عليه وسلم مكة المكرمة فاتحاً يوم الجمعة 20 رمضان سنة 8 هـ؟ يوم الجمعة العظيمة، 20 رمضان سنة 8 هـ، دخل النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى مكة المكرمة، وذلك بعد أن كان مهاجراً منها إلى المدينة المنورة بعد أن تعرض للاضطهاد من قبل قريش مع أصحابه. 

  • كانت هذه الزيارة من أهم الأحداث في تاريخ الإسلام، حيث جاء النبي صلى الله عليه وسلم ليحرم المسجد الحرام ويؤدي العبادات فيه.
  • وصول النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة في هذا التوقيت له أهمية كبيرة، حيث جاء وهو ممتلئ النصر والعزة، بعد أن أبرم صلح الحديبية مع القريشيين، الذي كانت نتيجته فتح المدينة للمسلمين وإعطاء الفرصة للمسلمين لزيارة البيت الحرام وأداء العمرة.
  • ومع دخوله لمكة في هذا اليوم المبارك، قام النبي صلى الله عليه وسلم بتحريم المسجد الحرام والمكان المقدس حوله، وأدى العمرة، وبذلك أظهر النبي صلى الله عليه وسلم الرحمة والمسامحة حتى مع أعدائه، مما أثبت تعالي خلقه وعظمة رسالته.

هذا الحدث يعكس روح الحوار والمصالحة التي دعا إليها الإسلام، وكذلك يبرز قدرة النبي صلى الله عليه وسلم على إحداث التغيير الإيجابي والتواصل مع الآخرين حتى في أصعب الظروف.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

دخل النبي صلى الله عليه وسلم مكة المكرمة فاتحاً يوم الجمعة 20 رمضان سنة 8 هـ؟

الاجابة

صواب

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
دخل النبي صلى الله عليه وسلم مكة المكرمة فاتحاً يوم الجمعة 20 رمضان سنة 8 هـ؟

اسئلة متعلقة

...