+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 ادعاء الكهان والعرافين الغيب ادعاء باطل؟ الادعاء بالقدرة على معرفة الغيب أو التنبؤ بالمستقبل هو أمر يعود إلى مجال العرافة والكهانة، والذي يعتبر في العديد من الثقافات والديانات بمثابة ممارسة دينية أو عرفانية. ومع ذلك، يُعتبر هذا الادعاء باطلاً في العديد من الأديان والمجتمعات.

  • في الإسلام، على سبيل المثال، يُعتبر الادعاء بمعرفة الغيب من قبل البشر محظوراً ومداناً، حيث يُفضل التوجه إلى الله والاعتماد عليه وحده لمعرفة الغيب وتدبير الأمور. يشير القرآن الكريم في عدة مواضع إلى أن العلم بالغيب يتعلق بالله وحده، وأن البشر لا يملكون علماً مطلقاً بما سيحدث في المستقبل.
  • وفي السياق القانوني والقضائي، يُعتبر الادعاء بالقدرة على معرفة الغيب بمثابة ادعاء باطل، حيث لا يمكن لأي شخص أن يثبت فعاليته في هذا الصدد بطريقة علمية أو قانونية موضوعية. وعادةً ما تُعتبر ممارسات العرافة والكهانة في العديد من البلدان أوساطاً للاحتيال والاستغلال المالي للناس الذين يبحثون عن الإرشاد والتوجيه في حياتهم.

باختصار، يُعتبر الادعاء بالقدرة على معرفة الغيب أمراً باطلاً من الناحية الدينية والقانونية، حيث يُفضل الاعتماد على مصادر المعرفة والتوجيه الموثوقة والمنطقية في اتخاذ القرارات والتصرفات.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 ادعاء الكهان والعرافين الغيب ادعاء باطل؟

الاجابة

صواب

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ادعاء الكهان والعرافين الغيب ادعاء باطل؟

اسئلة متعلقة

...