+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

كيف يفسر أدونيس القول بأن اللغة العربية لا تتسع للعلم الحديث؟ الفيلسوف والشاعر اللبناني أدونيس يفسر القول بأن اللغة العربية لا تتسع للعلم الحديث من منظورين رئيسيين:

  • ضرورة اعتماد لغات أخرى:يرى أدونيس أن اللغة العربية لا تستطيع تلبية متطلبات العلم الحديث والتقدم التكنولوجي بشكل كامل. وبناءً على ذلك، يقترح استخدام لغات أخرى تكون قادرة على استيعاب العلوم الحديثة ومواكبتها بشكل أفضل. يعتبر هذا الاقتراح بمثابة حلاً للتحدي الذي تواجهه اللغة العربية في التعبير عن المفاهيم العلمية والتكنولوجية الحديثة.
  • الفصل بين الفكر العربي والعلم: يرى أدونيس أن هناك انفصامًا بين الفكر العربي والعلم الحديث، حيث يعتبر أن الفكر العربي يظل محكومًا بالتقاليد والمفاهيم القديمة، مما يجعله غير قادر على الاستيعاب الكامل للعلوم الحديثة. وبالتالي، يعتبر أدونيس أن الفكر العربي محكوم عليه بالبقاء خارج دائرة العلم الحديث والتقدم العلمي.

باختصار، يفسر أدونيس القول بأن اللغة العربية لا تتسع للعلم الحديث من خلال التأكيد على ضرورة اعتماد لغات أخرى قادرة على التعبير عن المفاهيم العلمية الحديثة، ومن خلال التأكيد على انفصام بين الفكر العربي والعلم الحديث، مما يجعل اللغة العربية غير قادرة على التعبير عن التقدم العلمي بشكل كامل.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

كيف يفسر أدونيس القول بأن اللغة العربية لا تتسع للعلم الحديث؟

الاجابة

يفسر هذا القول بأمرين: أن علينا اتخاذ لغة أخرى تحل محل العربية، وتكون قادرة على استيعاب العلوم ومواكبتها، وأن الفكر العربي محكوم عليه أن يبقى خارج العلم.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف يفسر أدونيس القول بأن اللغة العربية لا تتسع للعلم الحديث؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...