+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

اعتمد الكاتب في الفقرة الثانية أسلوب التعميم والتخصيص ليبيّن قدرة العربية على الاستمرار في الحياة، وضح مؤشرات هذا الأسلوب مبيّنًا وظيفته الحِجاجِيَّةَ ؟ الفقرة الثانية من النص تتناول استخدام الكاتب أسلوبي التعميم والتخصيص لتوضيح قدرة اللغة العربية على الاستمرار في الحياة. 

  • يُظهر الكاتب التعميم عن طريق القول "فاللغة حيّة واسعة بقدر ما يكون الناطقون بها أحياءً واسعين"، حيث يُشير إلى أن اللغة العربية لها قدرة على التطور والبقاء عبر الزمن. 
  • أما التخصيص، فيُظهر من خلال التعبير "وتاريخ العربية اقتباسًا وتعريبًا"، حيث يُظهر الكاتب كيف أن تاريخ اللغة العربية يعكس تطورها وتأثيرها على الثقافة والحياة.
  • وظيفة هذا الأسلوب الحجاجي في النص هي توجيه القارئ نحو فهم أعمق لمدى قدرة اللغة العربية على التكيف والاستمرار في مختلف الزمان والمكان. 
  • يعتمد الكاتب على تقديم مؤشرات تدل على حيوية اللغة وتأثيرها العميق على الحضارة والتاريخ، مما يسهم في بناء حجة قوية ومقنعة لدعم وجهة نظره. 

هذا الأسلوب يعمل على تنظيم الأفكار وترتيبها بشكل منطقي وتدرّجي، مما يجعل النص أكثر تماسكًا وإقناعًا للقارئ، ويسهل عليه فهم وتقبل الفكرة التي يحاول الكاتب نقلها.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

اعتمد الكاتب في الفقرة الثانية أسلوب التعميم والتخصيص ليبيّن قدرة العربية على الاستمرار في الحياة، وضح مؤشرات هذا الأسلوب مبيّنًا وظيفته الحِجاجِيَّةَ ؟

الاجابة

التعميم : فاللغة حيّة واسعة بقدر ما يكون الناطقون بها أحياءً واسعين .

التخصيص : وتاريخ العربية اقتباسًا وتعريبًا .

 

الوظيفية : تدرّج منهجي في عملية الحجاج يقوم على حسن ترتيب الأفكار وعرضها، مما يجعل الخطاب

الحجاجي أكثر تماسكا وإقناعا

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اعتمد الكاتب في الفقرة الثانية أسلوب التعميم والتخصيص ليبيّن قدرة العربية على الاستمرار في الحياة، وضح مؤشرات هذا الأسلوب مبيّنًا وظيفته الحِجاجِيَّةَ ؟

اسئلة متعلقة

...