+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

ما هي خصائص السلوك الاجتماعي ؟ السلوك الاجتماعي يشير إلى الطريقة التي يتصرف بها الفرد في المواقف الاجتماعية وكيفية تفاعله مع الآخرين والبيئة المحيطة به. يتضمن السلوك الاجتماعي عدة خصائص تساعد في فهمه وتحليله بشكل أفضل:

  • التوافقية:يتعلق هذا الجانب بقدرة الفرد على التكيف والاندماج بسلاسة في المجتمع من خلال تقبله لقواعد السلوك الاجتماعي المعتمدة والقدرة على التفاعل بشكل إيجابي مع الآخرين.
  • التوقعية:يشير هذا الجانب إلى قدرة السلوك على التنبؤ والتوقع بشكل دقيق، حيث يعتبر السلوك الاجتماعي قابلاً للتنبؤ بناءً على المواقف والظروف المحيطة والتي يمكن أن تؤثر عليه.
  • التعديلية: يعكس هذا الجانب قدرة السلوك على التعديل والتغيير استجابةً لمتغيرات البيئة والظروف الاجتماعية المختلفة. يمكن للفرد أن يعدل سلوكه ويتكيف مع التغيرات في المواقف والمجتمع.
  • التفسيرية:يتعلق هذا الجانب بالقدرة على فهم وتفسير سلوك الفرد والآخرين في سياق العوامل الاجتماعية والنفسية والثقافية التي تؤثر عليه. تفسير السلوك يساعد في فهم دوافعه وأسبابه والعوامل التي تؤثر عليه.

باختصار، يتميز السلوك الاجتماعي بالتوافقية، التوقعية، التعديلية، والتفسيرية، مما يسهل فهمه وتحليله في سياق المجتمع والعلاقات الاجتماعية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

ما هي خصائص السلوك الاجتماعي ؟

الاجابة

سلوك توافقي

قابل للتوقع

قابل للتعديل

قابل للتفسير

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي خصائص السلوك الاجتماعي ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 24 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 24 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
...