+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

ما هي النصوص الشرعية الدالة على اهتمام الإسلام بالسلوك الاجتماعي ؟ الإسلام يُولي اهتمامًا بالغًا بالسلوك الاجتماعي، ويعتبره جزءًا لا يتجزأ من الممارسة الدينية الشاملة. يُعتبر القرآن الكريم والسنة النبوية النصوص الشرعية الأساسية التي توجه المسلمين في سلوكهم الاجتماعي.

  • القرآن الكريم: يحتوي القرآن الكريم على العديد من الآيات التي تحث على السلوك الاجتماعي الصالح والإيجابي. على سبيل المثال، يقول الله تعالى في سورة الحجرات: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ" (الحجرات: 13). تشجع هذه الآية على التعارف والتعاون بين الناس، وتؤكد أن فضل الشخص ليس بناءً على العرق أو اللون أو الجنسية، بل بناءً على التقوى والخلق الحسن.
  • السنة النبوية: تتضمن السنة النبوية العديد من الأحاديث التي توجه المسلمين في تعاملهم الاجتماعي. على سبيل المثال، قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "من لا يرحم الناس لا يرحمه الله"، و"المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله"، و"أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس".

باختصار، توجد العديد من النصوص الشرعية في القرآن الكريم والسنة النبوية التي تعزز القيم الاجتماعية الإسلامية مثل العدل، والرحمة، والتعاون، والتسامح، والتواضع، وحسن المعاملة، وتحث على تقديم الخير ومساعدة الآخرين، وتنبذ الظلم والفساد في الأرض.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

ما هي النصوص الشرعية الدالة على اهتمام الإسلام بالسلوك الاجتماعي ؟

الاجابة

1. القرآن الكريم

2. السنة النبوية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي النصوص الشرعية الدالة على اهتمام الإسلام بالسلوك الاجتماعي ؟

اسئلة متعلقة

...