+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)
عُدل بواسطة

بم تميزت سياسة العباسيين عن الامويين تجاه للولايات التابعة لحكمهم ؟ سياسة العباسيين تجاه الولايات التابعة لحكمهم اختلفت عن سياسة الأمويين بعدة طرق. بدأت هذه الاختلافات في فترة انتقال السلطة من الأمويين إلى العباسيين في القرن الثامن الميلادي.

  • أحد أبرز الاختلافات كان في الاهتمام بالولايات الشرقية بشكل أكبر من الولايات الغربية. فعندما نقل العباسيون عاصمتهم إلى العراق، أي إلى بغداد، كانت هذه الخطوة تعكس انتباههم للمناطق الشرقية التي كانت تشكل معظم سكانها من الفرس.
  •  وبالتالي، أصبحت العباسيين أكثر اهتمامًا بتلك المناطق وبالعلاقات مع سكانها وحكامها.
  • من جهة أخرى، أهمل العباسيون الولايات الغربية التي كانت تحت سلطة الخلافة. وذلك لعدة أسباب منها بعد أن كانت الأمويون قد واجهوا صعوبات في الحفاظ على السيطرة على تلك المناطق بسبب المقاومة الدائمة التي واجهوها من السكان المحليين والتي كانت تتمثل في ثورات متكررة وصعوبات في توحيد السلطة في تلك المناطق البعيدة.

بهذه الطريقة، تميزت سياسة العباسيين عن الأمويين في الاهتمام الأكبر بالولايات الشرقية التي شكلت محور اهتمامهم ونشاطهم السياسي بمقارنة مع الولايات الغربية التي أهملوها.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

بم تميزت سياسة العباسيين عن الامويين تجاه للولايات التابعة لحكمهم ؟

الاجابة

أهتم العباسيون بالولايات الشرقية التي كان معظم سكانها من الفرس حيث نقلوا عاصمتهم إلى العراق (بغداد)، وأهملوا الولايات الغربية.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
بم تميزت سياسة العباسيين عن الامويين تجاه للوليات التابعة لحكمهم ؟

اسئلة متعلقة

...