+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

لماذ استعان المعتصم العباسي بالاتراك في الجيش العباسي  ؟ استعان المعتصم العباسي بالأتراك في جيشه لأسباب متعددة تتعلق بالسياسة الداخلية والخارجية للدولة العباسية في ذلك الوقت:

  • توطيد السلطة الحاكمة: كانت الدولة العباسية تواجه تحديات داخلية كبيرة بسبب الصراعات السياسية والانقسامات العشائرية. استخدم المعتصم الأتراك كقوة مستقلة لتعزيز سلطته وضمان استمرارية حكمه.
  • ضبط الأمن الداخلي: كانت الحكومة العباسية بحاجة إلى قوة موثوقة لضبط الأمن الداخلي وقمع التمردات والانتفاضات. كان الأتراك يمتلكون الخبرة والقدرة العسكرية اللازمة لتحقيق هذا الهدف.
  • مواجهة التهديدات الخارجية: كانت الدولة العباسية محاطة بتهديدات خارجية من الدول المجاورة مثل الفرس والروم. بتوظيف الأتراك في الجيش، كان المعتصم يسعى إلى تعزيز القوة العسكرية لمواجهة هذه التهديدات وحماية حدود الدولة.
  • توجيه ضربة للقوى المنافسة: باستخدام الأتراك كعنصر رئيسي في جيشه، كان المعتصم يسعى إلى تقوية موقعه السياسي وضرب القوى المنافسة مثل العرب والفرس، والحد من تدخلهم في السياسة الداخلية للدولة العباسية.

باختصار، استعانة المعتصم العباسي بالأتراك في جيشه كانت جزءًا من استراتيجيته لتعزيز سلطته الداخلية ومواجهة التحديات الخارجية التي كانت تواجه الدولة العباسية في ذلك الوقت.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

لماذ استعان المعتصم العباسي بالاتراك في الجيش العباسي  ؟

الاجابة

• لضرب القوتين المتصارعتين العرب والفرس معا والحد من تدخالتهم في السلطة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذ استعان المعتصم العباسي بالاتراك في الجيش العباسي  ؟

اسئلة متعلقة

...