+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

ما النتيجة التي ترتبت على استعانة المعتصم العباسي بالاتراك في الجيش العباسي ؟استعان المعتصم العباسي بالأتراك في الجيش العباسي أثناء فترة حكمه بهدف تعزيز سلطته وحماية الدولة العباسية من التحديات الداخلية والخارجية. ترتبت العديد من النتائج على هذا القرار، منها:

  •  فتح الباب أمام عهود من سيطرة القوى العسكرية على الخلافة العباسية: استخدام المعتصم للأتراك في الجيش ساهم في تعزيز نفوذ العسكريين وزيادة قوتهم داخل الحكومة العباسية، وهو ما أدى في النهاية إلى تنامي نفوذهم وتأثيرهم على القرارات السياسية.
  • تعزيز الدفاع عن الدولة العباسية: بوجود جيش مدرب ومجهز بشكل جيد من الأتراك، تم تعزيز القدرة الدفاعية للدولة العباسية، مما ساهم في صد الهجمات الخارجية وحماية حدود الدولة.
  •  زيادة الانقسامات الداخلية: على الرغم من أن استخدام المعتصم للأتراك في الجيش قد ساعد في تعزيز سلطته، إلا أنه أيضًا أدى إلى زيادة الانقسامات الداخلية داخل الدولة العباسية، حيث بدأت العراق والمناطق الشرقية بالانفصال عن الخلافة وتأسيس دول مستقلة.

باستخدام الأتراك في الجيش العباسي، فتح المعتصم الباب أمام تغييرات كبيرة في الهيكل السياسي والعسكري للدولة العباسية، مما أثر بشكل كبير على مسار تاريخ الحضارة الإسلامية في تلك الفترة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

ما النتيجة التي ترتبت على استعانة المعتصم العباسي بالاتراك في الجيش العباسي  ؟

الاجابة

• فتح الباب أمام عهود من سيطرة القوى العسكرية على الخلافة العباسية .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما النتيجة التي ترتبت على استعانة المعتصم العباسي بالاتراك في الجيش العباسي  ؟

اسئلة متعلقة

...