+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

صف جهاز الدوران في الديدان الحلقية؟  جهاز الدوران في الديدان الحلقية يشبه بشكل أساسي الأوعية الدموية المغلقة التي تنقل الأكسجين والغذاء إلى جميع أجزاء جسمها.

  •  يتمثل هذا الجهاز في نظام متكامل يسمح بتدفق الدم في أوعية دموية صغيرة وكبيرة، حيث يتم نقل الأكسجين والمواد الغذائية من خلالها.
  •  بالإضافة إلى ذلك، يقوم هذا الجهاز بالتخلص من الفضلات وثاني أكسيد الكربون عن طريق الدم، حيث يتم تحريكها خلال الأوعية الدموية للتخلص منها. 
  • وبفضل وجود الأوعية الدموية الكبيرة، يتم توجيه الدم من الأمام إلى الخلف في الجسم، حيث يتم توجيهه من المقدمة إلى المؤخرة عبر الأوعية الدموية الموجودة في البطن، والعكس صحيح عبر الأوعية الدموية الظهرية. 

هذا الجهاز يعمل بفعالية لضمان تدفق الدم ونقل الغذاء والأكسجين إلى كل خلية في جسم الديدان الحلقية، مما يساعد في الحفاظ على وظائفها الحيوية ونموها.

صف جهاز الدوران في الديدان الحلقية؟

 الاجابة 

لها جهاز دوران مغلق ينقل الاكسجين والغذاء عبر اوعية دموية الى جميع اجزاء الجسم. وتتخلص من الفضلات و ثاني اكسيد الكربون عن طريق الدم ولها اوعية دموية كبيرة تعمل عمل القلب فيتجه الدم من مقدمة الجسم لمؤخرته عن طريق الاوعية الموية البطنية، و العكس عن طريق الأوعية الدموية الظهرية.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
صف جهاز الدوران في الديدان الحلقية؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...