+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 اذكر بعضاً من الوظائف التي يقوم بها الجلد ؟ الجلد هو الغطاء الحامي الذي يحيط بالجسم ويؤدي العديد من الوظائف الحيوية. من أبرز وظائف الجلد:

  • الحماية: يعمل الجلد على حماية الأنسجة الحساسة والأعضاء الداخلية من الإصابة والضرر الناتج عن العوامل الخارجية مثل الجروح، الحروق، الإشعاعات الضارة، والمواد الكيميائية الضارة.
  • الإحساس: يتضمن الجلد شبكة واسعة من الأعصاب الحسية التي تسمح للجسم بالتفاعل مع البيئة الخارجية، مثل استشعار درجات الحرارة، الضغط، اللمس، والألم.
  • الاستجابة: يقوم الجلد بالمساهمة في استجابة الجسم للمؤثرات الخارجية من خلال آليات مختلفة مثل تحفيز العرق للتبريد، وتوسيع الأوعية الدموية لتحسين التدفق الدموي، وتحفيز الشعيرات الدموية للحفاظ على درجة حرارة الجسم.
  • الإخراج: يساهم الجلد في عملية الإخراج من الجسم من خلال فتحات صغيرة تُعرف بالمسام، حيث يتم إفراز العرق والزهم للتخلص من الفضلات والسموم والدهون الزائدة.

باختصار، يعتبر الجلد واحدًا من أهم أعضاء الجسم لأنه يحمي الجسم، ويسمح له بالتفاعل مع البيئة، ويساهم في الاستجابة الفعالة للمؤثرات الخارجية، ويساعد في عملية الإخراج والتخلص من الفضلات.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 اذكر بعضاً من الوظائف التي يقوم بها الجلد؟

الاجابة

الجلد يشكل الغطاء الحامي الذي يكسو الجسم ويحميه من المخاطر.

 من وظائف الجلد : الحماية ، الإحساس ، الاستجابة ، الإخراج .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر بعضاً من الوظائف التي يقوم بها الجلد؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...