+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

وضح الدور الذي يقوم به العرق في درجة حرارة الجسم والتخلص من الفضلات ؟ العرق يلعب دورًا حيويًا في تنظيم درجة حرارة الجسم والتخلص من الفضلات.

  •  عندما يتعرض الجسم للحرارة، يتم توسيع الأوعية الدموية في الجلد، مما يزيد من تدفق الدم إلى الجلد ويسهل انتقال الحرارة من الجسم إلى البيئة المحيطة.
  •  في هذه العملية، تُفتح المسامات على سطح الجلد، مما يسمح للعرق بالخروج.

عندما يتبخر العرق على سطح الجلد، يستهلك الجسم طاقة حرارية لتحويل الماء من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية، مما يبرد البشرة ويساهم في تخفيض درجة حرارة الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العرق على مواد فضلى مثل الماء والأملاح الزائدة التي تنتقل من الجسم إلى العرق، مما يساعد في التخلص من السموم والفضلات وضمان توازن ملحي صحي في الجسم.

بهذه الطريقة، يلعب العرق دورًا أساسيًا في تنظيم درجة حرارة الجسم والحفاظ على توازنه الكيميائي من خلال إزالة الفضلات والسموم المتراكمة في الجسم.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

وضح الدور الذي يقوم به العرق في درجة حرارة الجسم والتخلص من الفضلات؟

الاجابة

العرق يبرد الجسم ويخلصه من الفضلات ، وذلك كما يلي : عندما تتسع الأوعية الدموية تُفتح المسامات إلى الغدد العرقية فيُفرز العرق وتنتقل الطاقة الحرارية من الجسم إلى العرق على الجلد ، وعندما يتبخر العرق تُفقد الطاقة الحرارية ويبرد الجلد ، وبالإضافة إلى ذلك فإن الغدد العرقية تخرج الفضلات ( العرق ) الذي يحوي الماء والأملاح الزائدة عن الجسم .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وضح الدور الذي يقوم به العرق في درجة حرارة الجسم والتخلص من الفضلات؟

اسئلة متعلقة

...