+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

ما المقصود بالنسيج العظمي؟ االنسيج العظمي هو نوع من الأنسجة الحية التي تشكل الهيكل الأساسي للعظام في جسم الإنسان والكائنات الحية الأخرى ذات الفقار العظمي. 

  • يتكون النسيج العظمي من عدة مكونات مختلفة تعمل معًا لتقديم الدعم والحماية والحركة للجسم. يتميز النسيج العظمي بقوته وصلابته، مما يسمح للعظام بتحمل الضغوط والوزن والقوى المختلفة التي تؤثر عليها.
  • يتألف النسيج العظمي من خلايا عظمية مختلفة، بما في ذلك الخلايا العظمية الشبكية التي تشكل شبكة داخلية تدعم النسيج، والخلايا العظمية السطحية التي تشكل الطبقة الخارجية للعظم، والخلايا العظمية الكبيرة التي تساعد في بناء وتجديد العظام. تتواجد هذه الخلايا داخل مادة بروتينية صلبة تسمى المياه العظمية، والتي تمنح العظام صلابتها ومتانتها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحيط بالنسيج العظمي غشاء خارجي صلب يُعرف بالسمحاق، وهو يوفر الحماية للعظام ويساعد في توجيه نموها وتطورها. وتتواجد الأوعية الدموية والأعصاب داخل هذا الغشاء لتوفير الغذاء والأكسجين والإشارات العصبية إلى العظام.

باختصار، يُعتبر النسيج العظمي جزءًا أساسيًا من جسم الإنسان ويقوم بالعديد من الوظائف الحيوية مثل الدعم والحماية والحركة، ويتكون من مجموعة متنوعة من الخلايا والمواد التي تجعله قويًا ومتينًا.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

ما المقصود بالنسيج العظمي ؟

الاجابة

عظم حي يتكون من عدد من الأنسجة المختلفة يغلف بغشاء صلب يسمى السمحاق.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما المقصود بالنسيج العظمي ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل أبريل 12 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
...