+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

قارن بين طوائف الديدان الحلقية الثلاث من حيث  الديدان الحلقية الثلاث التي يمكن مقارنتها هي الديدان الشريطية، والديدان الدائرية، والديدان النيلية. تختلف هذه الطوائف من حيث العديد من الخصائص.

  • بالنسبة للخصائص، فإن الديدان الشريطية تتميز بوجودها عادة في الأمعاء وتكون مسطحة الشكل وطويلة. أما الديدان الدائرية، فتتميز بشكل دائري وقد توجد في التربة أو في الأنسجة الحية. أما الديدان النيلية، فتتميز بجسمها الأسطواني وتوجد غالبًا في المياه العذبة.
  • بالنسبة للأشواك، فإن الديدان الشريطية قد تحتوي على أشواك قليلة على جسمها، بينما تختلف الديدان الدائرية والنيلية في هذا الجانب، حيث قد تحتوي بعضها على العديد من الأشواك والبعض الآخر قد لا تحتوي على أي أشواك.
  • أما بالنسبة للأعضاء الحسية، فتكون معقدة في الديدان الشريطية والديدان الدائرية، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من الأعضاء الحسية مثل الأعين والأذنين الحسية والأعضاء التناسلية، بينما تكون بسيطة في الديدان النيلية.
  • وأخيرًا، بالنسبة للأقدام الجانبية، فإنها توجد في الديدان الدائرية والنيلية، حيث تساعدها في الحركة والتنقل، بينما لا توجد في الديدان الشريطية.

باختصار، رغم أن جميع هذه الديدان تتباين في العديد من الخصائص، إلا أن كل منها متكيف بشكل فريد مع بيئتها ونمط حياتها.

قارن بين طوائف الديدان الحلقية الثلاث من حيث 

 الاجابة 

 قارن بين طوائف الديدان الحلقية الثلاث من حيث

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين طوائف الديدان الحلقية الثلاث من حيث

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
...