+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

ما المقصود بالجوار وما حده ؟ الجوار هو مصطلح يستخدم في اللغة العربية للدلالة على الجيران أو السكان المقيمين في البيئة المحيطة بمكان معين، وهو يشمل الأشخاص والمباني المجاورة. يختلف تعريف الجوار وحده من واحدة إلى أخرى وفقًا للسياق والاستخدام.

  • الحد الذي يفصل بين الجوار والمكان الآخر يختلف أيضًا وفقًا للظروف الاجتماعية والثقافية. بعض العلماء يعتقدون أن الجوار يكون فقط الملاصق، أي الأماكن التي تكون مباشرة ملاصقة لبعضها البعض دون وجود فجوة بينهما، في حين يرى آخرون أن الجوار يشمل الملاصقة بالإضافة إلى وجود طريق ضيق أو فجوة ضيقة بينهما.
  • وفي بعض السياقات الدينية، يستخدم مصطلح الجوار للدلالة على من يسكنون بالقرب من المسجد ويشتركون في أداء الصلاة فيه. وهناك رأي يقترح أن الجار هو من يسمع صوت المؤذن دون الحاجة إلى استخدام مكبر الصوت.
  • بالنسبة لحد الجوار، هناك رأي يقترح أنه يتم تحديده بوجود أربعين دارًا تحيط بمكان معين، وهذا الحد قد يختلف أيضًا وفقًا للسياق الاجتماعي والثقافي للمجتمع المحدد.

باختصار، مصطلح الجوار يعبر عن العلاقة بين الأشخاص أو الأماكن المجاورة لبعضها البعض، ويمكن أن يتغير تعريفه وحده وحدوده بحسب السياق والاستخدام المعين.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

ما المقصود بالجوار وما حده ؟

الاجابة

اختلف فيه العلماء قال بعضهم : هو الملاصق فقط

وقال بعضهم : هو الملاصق والمقابل له بينهما طريق ضيق

وقال بعضهم : من سمع صوت المؤذن الذي يؤذن من دون استعمال مكبر الصوت

وقال بعضهم : من صلى الصبح معك في المسجد فهو جار لك وذهب بعضهم إلى أن حد الجوار أربعون دارا

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما المقصود بالجوار وما حده ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...