+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

من شروط الإجارة ؟رضا المتعاقدين: يعتبر رضا الطرفين على شروط العقد من الشروط الأساسية لصحة الإجارة. يجب أن يكون هناك موافقة واضحة وصريحة من الطرفين على شروط الإجارة، ويجب أن تكون هذه الموافقة دون أي إكراه أو تهديد.

  • معرفة المنفعة المعقود عليها: يجب أن يكون الطرفان على دراية بالمنفعة المتفق عليها في عقد الإجارة. يتعين على كل من المؤجر والمستأجر أن يكونا واضحين حول حقوقهم والتزاماتهم بموجب العقد، وبشأن الاستخدام المحدد للممتلكات المؤجرة.
  • القدرة على الاستيفاء والانتفاع من المعقود عليه: ينبغي أن يكون الطرفان قادرين على الاستفادة من العقار أو العنصر المؤجر بالطريقة التي تم التفاوض عليها. على سبيل المثال، يجب على المستأجر أن يكون قادرًا على دفع الإيجار المتفق عليه، ويجب أن يكون للمؤجر القدرة على تقديم الممتلكات بالشكل المتفق عليه.
  • أن تكون المنفعة مباحة: يجب أن تكون المنفعة المتفق عليها بين الطرفين شرعاً مباحة وقانونياً. يعني هذا أن الغرض من الإجارة يجب أن يكون قانونيًا ولا يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها.

هذه الشروط الأربعة تعد أساسية لصحة وسلامة عقد الإجارة، وتضمن تفاهمًا واضحًا بين الطرفين وموافقة حرة وإرادية على الشروط المتفق عليها.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

من شروط الإجارة ؟

الاجابة

1- رضا المتعاقدين.

ب- معرفة المنفعة المعقود عليها - القدرة على الاستيفاء والانتفاع من المعقود عليه - أن تكون المنفعة مباحة.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
من شروط الإجارة ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 25 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...