+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

 عمليات غسل الأموال ؟ عمليات غسل الأموال تمثل عمليات قانونية غير مشروعة يتم فيها تصفية الأموال المكتسبة بطرق غير شرعية أو غير مشروعة من خلال إدخالها إلى الاقتصاد الرسمي. يتم ذلك عادة من خلال سلسلة من التحويلات المالية أو المعاملات المالية المعقدة تهدف إلى إخفاء مصدر الأموال وجعلها تبدو كأنها منشأ شرعي.

  • تتألف عمليات غسل الأموال عادة من ثلاث مراحل:التضمين (Placement):يتم في هذه المرحلة إيداع الأموال المكتسبة غير شرعيًا في النظام المالي. ويتم ذلك عن طريق إيداعها في الحسابات المصرفية أو شراء العقارات أو الاستثمار في الأصول المالية.
  • التحويل (Layering): يتم في هذه المرحلة تنفيذ سلسلة من التحويلات المالية المعقدة والمتشعبة بهدف إخفاء مصدر الأموال وصلتها إلى النظام المالي. يتم ذلك عن طريق تحويل الأموال بين الحسابات المصرفية المختلفة أو إجراء المعاملات المالية عبر الحدود.
  • التكشيف (Integration): في هذه المرحلة، يتم استثمار الأموال المغسولة في الاقتصاد الرسمي لإظهارها كأنها منشأ شرعي للثروة. وتتم هذه العمليات عن طريق شراء الأصول الثابتة مثل العقارات والممتلكات، أو الاستثمار في الأعمال التجارية الشرعية.

تعتبر عمليات غسل الأموال غير قانونية ومحظورة في معظم دول العالم، حيث تشكل تهديدًا خطيرًا على النظام المالي والاقتصادي، وتساهم في تمويل الجريمة المنظمة والإرهاب وغسل الأموال تهديد حقيقي لاستقرار المجتمعات والدول.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 عمليات غسل الأموال ؟

الاجابة

محرمة.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
عمليات غسل الأموال ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...