+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)
عُدل بواسطة

اتفق العلماء على أن السبق من دون رهان ؟ السبق من دون رهان هو مصطلح يستخدم في العلم الشرعي للإشارة إلى الرغبة الجنسية التي تنشأ في الإنسان دون وجود عوامل خارجية تثيرها، مثل النظر إلى مشاهد جنسية أو القيام بأفعال جنسية. وقد اتفق العلماء المسلمون على أن الشبق من دون رهان جائز مطلقًا، أي أنه لا يعتبر محرمًا في حد ذاته.

  • يستند هذا الاتفاق على فهم العلماء للنصوص الشرعية والأدلة الدينية، حيث لم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبوية أي نهي محدد بشأن الشبق من دون رهان. بالتالي، فإنه لا يُعتبر مخالفًا للشريعة الإسلامية أو محرمًا.
  • ومع ذلك، يُشدد العلماء على ضرورة تحكيم العقل والمنطق في التعامل مع هذه الرغبات، وعدم الانغماس فيها بشكل يؤدي إلى انحراف عن القيم والأخلاق الإسلامية. كما يُنصح بتوجيه هذه الرغبات نحو السلوك الصحيح والمشروع، مثل الزواج والتحلل بالمعروف والنهي عن المنكر، والتزام الحياء والاستقامة في الطريق الذي يرضي الله تعالى.

بهذا يكون الاتفاق العلمي بشأن جواز الشبق من دون رهان يعكس التوجيهات الشرعية والمنهج الإسلامي في التعامل مع الرغبات الجنسية وضبطها بما يتماشى مع القيم والأخلاق الإسلامية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

اتفق العلماء على أن السبق من دون رهان ؟

الاجابة

جائز مطلقا.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اتفق العلماء على أن السبق من دون رهان ؟

اسئلة متعلقة

...