+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 ما هي أقسام الجهاز العصبي  ؟ الجهاز العصبي هو نظام حيوي معقد يتحكم في وظائف الجسم ويساعده على التفاعل مع البيئة الخارجية. يتكون الجهاز العصبي من قسمين رئيسيين:

  •  الجهاز العصبي المركزي:
  •    يتكون الجهاز العصبي المركزي من الدماغ والحبل الشوكي. يعتبر الدماغ مركز التحكم الرئيسي في الجسم، حيث يتلقى ويحلل المعلومات الواردة من الجسم والبيئة الخارجية، ويبعث الإشارات لتنفيذ الردود المناسبة. أما الحبل الشوكي، فيعمل على نقل الإشارات العصبية بين الدماغ وباقي أجزاء الجسم، كما يلعب دورًا هامًا في تنظيم الحركة الإرادية والردود اللا إرادية مثل انقباض العضلات وسيطرة الحواس.
  • الجهاز العصبي الطرفي:
  •    يشمل الجهاز العصبي الطرفي كل الأعصاب التي تنشأ من الجهاز العصبي المركزي وتمتد إلى باقي أجزاء الجسم. يتألف الجهاز العصبي الطرفي من الأعصاب الحسية التي تنقل المعلومات من الأعضاء الحساسة في الجسم إلى الدماغ والحبل الشوكي للتحليل، ومن الأعصاب الحركية التي ترسل الإشارات من الدماغ والحبل الشوكي إلى العضلات والغدد لتنفيذ الحركات والوظائف اللازمة.

باختصار، يتكون الجهاز العصبي من الجهاز العصبي المركزي الذي يتحكم في الأنشطة العقلية والحركية، والجهاز العصبي الطرفي الذي يوفر وسيلة لنقل المعلومات بين الجسم والدماغ وتنفيذ الإشارات العصبية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 ما هي أقسام الجهاز العصبي ؟

الاجابة

١ - الجهاز العصبي المركزي.

2 - الجهاز العصبي الطرفي.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أقسام الجهاز العصبي ؟

اسئلة متعلقة

...