0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (2.0ألف نقاط)

كيف تحافظ المؤسسة على قيمة الدينار البحريني ؟ للمحافظة على قيمة الدينار البحريني، تتخذ المؤسسات الاقتصادية في البحرين عدة إجراءات. إحدى هذه الإجراءات هي استخدام سياسات تسوية المعاملات الدولية باستخدام الذهب أو العملات القابلة للتحويل.

  • أولاً، يتم شراء الذهب أو العملات الأجنبية التي تُعتبر قابلة للتحويل بواسطة المؤسسات المالية الرئيسية في البحرين. يتم ذلك من خلال عمليات شراء مدروسة وفقاً للتوجيهات والسياسات الاقتصادية المعتمدة.
  • ثانياً، بعد شراء هذه العملات القابلة للتحويل، تستخدم المؤسسة هذه العملات في تسوية المعاملات الدولية. ويتم ذلك عبر استخدام العملات في الصادرات والواردات والتعاملات التجارية الأخرى التي تتطلب تحويل العملات.
  • يجب الانتباه إلى أن هذه العمليات يجب أن تتم وفقًا للقوانين واللوائح المحلية والدولية المعمول بها في البحرين وفي الأسواق الدولية، حيث تقوم السلطات المالية بمراقبة هذه العمليات لضمان عدم تأثيرها على قيمة الدينار البحريني بشكل سلبي.

بالاعتماد على هذه السياسات والإجراءات، تسعى المؤسسات في البحرين إلى المحافظة على استقرار قيمة الدينار البحريني وتعزيز الثقة في الاقتصاد المحلي والدولي.

كيف تحافظ المؤسسة على قيمة الدينار البحريني ؟

الاجابة 
للمحافظة على قيمة الدينار البحريني تقوم المؤسسة بشراء الذهب أو العملات القابلة للتحويل وبيعها طريق العمليات المصرح بها وذلك لغرض تسوية المعاملات الدولية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.0ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف تحافظ المؤسسة على قيمة الدينار البحريني ؟

اسئلة متعلقة

...