+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

 كيف نشأت البنوك ؟ نشأت البنوك عبر تاريخ طويل ومتشعب، حيث كانت تطورًا تدريجيًا لتلبية احتياجات المجتمع المالية والتجارية. في بدايتها، كانت البنوك تعتمد على تبادل العملات وتوفير الخدمات المالية الأساسية.

  • تعود جذور البنوك إلى العصور القديمة حيث كانت الممارسات التجارية تتطلب وسيلة لتبادل السلع والخدمات بطريقة آمنة وفعالة. في أوروبا، على سبيل المثال، كان التاجر صرافًا يقوم بصرف النقود المحلية وتبديلها بالعملات الأجنبية لتسهيل المعاملات التجارية بين الدول المختلفة.
  • مع مرور الزمن، تطورت دور البنوك لتشمل تقديم خدمات مالية متنوعة مثل قروض الأعمال وحسابات التوفير وإدارة الثروات. ومع تقدم التكنولوجيا، أصبحت البنوك قادرة على توفير خدماتها عبر الإنترنت والهواتف المحمولة، مما زاد من توسع نطاق الخدمات المالية التي تقدمها.

باختصار، تطورت البنوك من تبادل العملات الأجنبية في القرون الوسطى إلى مؤسسات مالية شاملة تقدم خدمات متعددة تلبي احتياجات العملاء في العصر الحديث.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 كيف نشأت البنوك ؟

الاجابة

نشأت البنوك عن طريق تعدد العملات في أوروبا من التاجر صرافا يقوم بصرف مختلف النقود المحلية وتبديلها بالنقود الأجنبية ، تسهيلا للمعاملات التجارية التي كانت قائمة بين الشرق والغرب مع الصين والهند ومصر والشام.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف نشأت البنوك ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 25 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 25 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
...