+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

كيف يعمل نظام التغذية وما أهميته  ؟ نظام التغذية هو جزء أساسي من الجسم البشري يعمل على تنظيم ومراقبة إفراز الهرمونات وتوزيعها في الجسم. 

  • يقوم هذا النظام بذلك من خلال إرسال رسائل كيميائية تسمى الهرمونات، التي تنقل المعلومات بين الخلايا والأعضاء المختلفة في الجسم. يتم ذلك عبر دورة معقدة من العمليات الكيميائية والإشارات الكهربائية.
  • طريقة عمل هذا النظام تتمثل في التحكم في كمية الهرمونات التي تفرزها الغدد الصماء، مثل الغدة الدرقية والبنكرياس والغدة النخامية في الدماغ، ويتم ذلك عن طريق إرسال رسائل كيميائية تدور في حلقة متكاملة. 
  • على سبيل المثال، عندما يشعر الجسم بارتفاع مستوى السكر في الدم، يرسل البنكرياس هرمون الإنسولين للمساعدة في خفض مستوى السكر. بدوره، يؤثر الإنسولين على الخلايا لامتصاص السكر وتخزينه للاستخدام المستقبلي.
  • تُعتبر أهمية نظام التغذية للجسم كبيرة، حيث يساعد في تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم. فعندما يكون هذا التوازن محافظًا عليه، يعمل الجسم بشكل صحيح ويحافظ على الصحة العامة.
  •  إذا كان هناك اضطراب في هذا النظام، مثل نقص أو فائض في إفراز الهرمونات، فإن ذلك قد يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأمراض والاضطرابات الصحية، مثل مرض السكري واضطرابات الغدة الدرقية.

باختصار، يمكن القول إن نظام التغذية يلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على صحة الجسم عن طريق تنظيم إفراز الهرمونات وتوزيعها بطريقة منظمة وفعالة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

كيف يعمل نظام التغذية وما أهميته  ؟

الاجابة

طريقة العمل : يقوم هذا النظام في التحكم في كمية الهرمونات التي تفرزها الغدد الصماء ويكون ذلك عن طريق
إرسال رسائل كيميائية تدور في حلقة ( انظر الشكل ) .
أهميته : يقوم هذا النظام بتنظيم مستوى الهرمونات في الجسم .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف يعمل نظام التغذية وما أهميته  ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...