+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

توجد فوق الكلية وتؤدي دورا هاما في تكيف الجسم مع الحالات الطارئة ؟ الغدة النخامية هي جزء مهم من الدماغ يُعتبر جزءاً من الجهاز العصبي الوسيط، وتقع فوق الكلية الدماغية في القاعدة الخلفية للمخ. 

  • تقوم الغدة النخامية بتنظيم ومراقبة العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك إفراز الهرمونات التي تساعد في تنظيم مجموعة متنوعة من العمليات الحيوية، مثل التوازن الهيدرو-ملحي، وضبط درجة حرارة الجسم، والإفرازات الهرمونية المسؤولة عن التكيف مع الحالات الطارئة، مثل الإجهاد والتهديدات البيئية.
  • تعمل الغدة النخامية على الاستجابة للمؤثرات الخارجية والداخلية للجسم، وتنظم تدفق الهرمونات مثل الأدرينالين والكورتيزول، التي تساهم في التأقلم مع الضغوط البيئية والتحديات الفسيولوجية. 
  • على سبيل المثال، عند مواجهة موقف مؤثر أو خطر، تفرز الغدة النخامية الهرمونات التي تحفز الاستجابات الفيزيولوجية مثل زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، وهذا يعود إلى تأثيرها المباشر على الجهاز العصبي السيمباتيك، الذي يشجع على استجابات النشاط والانتعاش السريع.

باختصار، تلعب الغدة النخامية دوراً بارزاً في تنظيم الجسم وتكييفه مع الظروف البيئية والتحديات المختلفة، وتعد جزءاً حاسماً من الجهاز العصبي الوسيط والتوازن الهرموني للجسم.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

توجد فوق الكلية وتؤدي دورا هاما في تكيف الجسم مع الحالات الطارئة؟

الاجابة

الغدة النخامية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
توجد فوق الكلية وتؤدي دورا هاما في تكيف الجسم مع الحالات الطارئة؟

اسئلة متعلقة

...