+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 تنتشر داخلها أنسجة جزر لانجرهان التي تنتج هرمون الأنسولين المسئول عن تنظيم مستوى السكر في الدم ؟ الغدة الكظرية هي غدتان صغيرتان تقعان في الجزء العلوي من الكلى، وهما الكظرية الوظيفية والكظرية النخاعية. 

  • تنتج الكظرية الوظيفية عدة هرمونات تلعب دورًا مهمًا في تنظيم العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك الهرمون المضاد للإجهاد (الكورتيزول) والألدوستيرون الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم وتوازن السوائل. 
  • أما الكظرية النخاعية، فتنتج الهرمونات المعروفة باسم الكاتيكولامينات، مثل الأدرينالين والنورأدرينالين، التي تلعب دورًا هامًا في مواجهة التوتر والاستجابة للمواقف القلقة.
  • ومن الجدير بالذكر أنَّ الأنسجة الجزرية لجزر لانجرهان الموجودة داخل الكظريتين تُعتبر جزءًا من الكظرية النخاعية، والتي تقوم بإنتاج الهرمونين الأنسولين والجلوكاجون. 
  • يعتبر الأنسولين مسؤولًا عن تنظيم مستوى السكر في الدم عن طريق تحفيز امتصاص الجلوكوز في الخلايا، في حين يُعتبر الجلوكاجون مسؤولًا عن زيادة مستوى السكر في الدم عن طريق تحفيز إطلاق السكر من الكبد.

بهذا، تلعب الغدة الكظرية دورًا بارزًا في تنظيم العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك توازن مستويات السكر في الدم من خلال الهرمونات التي تُفرزها الأنسجة الجزرية لجزر لانجرهان.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 تنتشر داخلها أنسجة جزر لانجرهان التي تنتج هرمون الأنسولين المسئول عن تنظيم مستوى السكر في الدم ؟

الاجابة

الغدة الكظرية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تنتشر داخلها أنسجة جزر لانجرهان التي تنتج هرمون الأنسولين المسئول عن تنظيم مستوى السكر في الدم ؟

اسئلة متعلقة

...