+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

 بمحاكاة المثال الأول أحول الفعل إلى علم وأكون جملة  يزيد الله الشاكرين؟ "يزيد الله الشاكرين" إلى جملة تبدأ بفعل وتكون مجردة، والتي تصبح "يزيد طبيب ماهر". يُلاحظ أن الفعل "يزيد" يُستخدم بمعنى الأمر، ويأتي بعده اسم المفعول المباشر. في المثال الأصلي، يأتي اسم المفعول المباشر "الشاكرين" بعد "الله".

  • لنقوم بتحليل الجملة الأصلية "يزيد الله الشاكرين" قبل تحويلها. الجملة تتألف من الفعل "يزيد" واسم المفعول المباشر "الله" واسم المفعول غير المباشر "الشاكرين". "الله" هو المفعول المباشر لأنه يتلقى الفعل "يزيد"، أما "الشاكرين" فهو المفعول غير المباشر لأنه يأتي بعد "الله" ويكون تابعاً له.
  • الآن، لنقوم بتحويل هذه الجملة إلى جملة تبدأ بفعل مجرد وتكون مكونة من فعل ومفعوله المباشر"يزيد" هو الفعل، و"طبيب ماهر" هو المفعول المباشر. يجب أن يتبع الفعل "يزيد" المفعول المباشر، ويأتي "الشاكرين" كمضاف إليه، لكن بما أننا نريد جملة مجردة، يجب تجاهل "الشاكرين" في هذا السياق.

الآن، لنقوم بكتابة الجملة المحولة:"يزيد طبيب ماهر."تماما كما هو الحال في الجملة الأصلية، "يزيد" هو الفعل و"طبيب ماهر" هو المفعول المباشر الذي يستقبله الفعل. يجب أن يكون الترتيب الصحيح للأفعال والأسماء في الجملة لضمان الدقة اللغوية والتفاهم السليم

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

بمحاكاة المثال الأول أحول الفعل إلى علم وأكون جملة  يزيد الله الشاكرين ؟

الاجابة

يَزِيد طبيب مَاهِرٌ

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
بمحاكاة المثال الأول أحول الفعل إلى علم وأكون جملة  يزيد الله الشاكرين ؟

اسئلة متعلقة

...