+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

صوت انطلاق الصاروخ يشبه صوت الانفجار القوي، تصحبه سحابة من الدخان ملأت المكان" ما تفسيرك لهذه العبارة؟ العبارة "صوت انطلاق الصاروخ يشبه صوت الانفجار القوي، تصحبه سحابة من الدخان ملأت المكان" تشير إلى ظاهرة صوتية وبصرية تحدث أثناء انطلاق صاروخ إلى الفضاء. هذه الظاهرة تتعلق بالتغييرات الفيزيائية التي تحدث أثناء هذه العملية المعقدة.

  • أولًا، يتم إطلاق الصاروخ باستخدام محركات قوية تولد قوة دفع هائلة. وعندما يبدأ الصاروخ في الانطلاق، يحدث ارتفاع كبير في الضغط الجوي، مما يؤدي إلى إنتاج صوت قوي يشبه صوت الانفجار. هذا الصوت القوي هو ناتج عن تفاعل الهواء المحيط مع جوانب الصاروخ أثناء انطلاقه.
  • ثانيًا، ينتج عن عملية الاحتراق في محركات الصاروخ سحابة من الدخان. هذا الدخان يتكون من المواد الوقودية التي تحترق وتتحول إلى غازات وجسيمات صغيرة. عندما يتفاعل هذا الدخان مع الهواء الجوي البارد خارج الصاروخ، ينشأ تأثير بصري يتجلى في شكل سحابة تملأ المكان.

بهذه الطريقة، يمكن تفسير العبارة كونها وصفًا للتأثيرات الصوتية والبصرية التي تحدث أثناء انطلاق الصاروخ، مع التركيز على القوة الهائلة المشتركة بين الصوت والسحابة الدخانية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

صوت انطلاق الصاروخ يشبه صوت الانفجار القوي، تصحبه سحابة من الدخان ملأت المكان" ما تفسيرك لهذه العبارة؟

الاجابة

أن سفينة الفضاء تحتاج إلى قوة هائلة حتى تنقلها إلى الفضاء.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
صوت انطلاق الصاروخ يشبه صوت الانفجار القوي، تصحبه سحابة من الدخان ملأت المكان" ما تفسيرك لهذه العبارة؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 26 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
...