+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

أختار الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتي كلمة (الحاضرين)؟ في اللغة العربية، هناك العديد من الأشكال القواعدية والصرفية التي يجب على المتحدث أو الكاتب فهمها لاختيار الكلمات وتركيب الجمل بشكل صحيح. من بين هذه الأشكال هي صياغة الأفعال في أزمنة مختلفة، ومنها الحاضر والماضي والمستقبل. الحاضر هو إحدى أزمنة الفعل التي تعبر عن حدث يحدث في الوقت الحالي، أو حدث يحدث بانتظام.

  • الكلمة التي تم ذكرها في السؤال هي "الحاضرين"، والتي تُفرَد فيها كلمتان هما "الحاضر" و"النون". في هذه الحالة، "الحاضر" هو جمع كلمة "حاضر"، والتي تعني الوقت الحالي أو الشخص الذي يكون موجودًا في مكان ما. أما النون المضافة فهي إشارة إلى أن الكلمة في صيغة الجمع.
  • تتشابه كلمة "الحاضرين" في الوزن مع كلمة "الفاعلين"، التي تُستخدم للإشارة إلى مجموعة من الأشخاص يقومون بفعل معين في الوقت الحالي. ومن المهم أن نفهم الاختلاف بين الكلمتين لاختيار الكلمة المناسبة في السياق المناسب.

بالاعتماد على السياق والمعرفة اللغوية، يمكن للشخص اختيار الإجابة الصحيحة، وهي "جمع"، لأن "الحاضرين" تعبر عن جمع كلمة "حاضر" في اللغة العربية. وتكون الكلمة في حالة الجمع عند إضافة النون المضافة إليها.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أختار الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتي كلمة (الحاضرين) ؟

الاجابة

جمع

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أختار الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتي كلمة (الحاضرين) ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...