+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

النباتات اللا بذرية اللاوعائية؟ النباتات اللا بذرية اللاوعائية هي مجموعة من النباتات التي تتميز بعدم وجود أنسجة وعائية داخلية لنقل المواد الغذائية والماء. إليك شرحًا موجزًا لخصائص هذه النباتات:

  •  تنتج أبواغ بدلاً من بذور: تتكاثر النباتات اللاوعائية عادةً عن طريق إنتاج أبواغ أو بنية مشابهة، بدلاً من إنتاج بذور كما هو الحال في النباتات البذرية.
  •  تحتوي على أشباه جذور وسيقان وأوراق: تتكون هذه النباتات من أجزاء متنوعة تشبه الجذور والسيقان والأوراق، ولكنها لا تحتوي على الأنسجة العائية التي تميز النباتات الوعائية.
  •  لا تمتلك مخاريط لإنتاج البذور: تختلف هذه النباتات عن النباتات البذرية في عدم وجود مخاريط أو هياكل مماثلة لإنتاج البذور.
  •  السمك للنباتات بين ٢ إلى ٥ سم: تتراوح سماكة أجسام النباتات اللاوعائية عادةً ما بين ٢ إلى ٥ سم، وهي تتألف بشكل رئيسي من خلايا غير متخصصة.
  • تعيش في الأماكن الرطبة: تجدها عادةً تنمو في الأماكن الرطبة مثل الأحراج الرطبة والأراضي المستنقعية.
  • تتكاثر بواسطة الأبواغ: تستخدم النباتات اللاوعائية الأبواغ للانتشار والتكاثر، حيث تتميز هذه الهياكل بقدرتها على إنتاج نباتات جديدة بشكل غير جنسي.

باختصار، تُظهر النباتات اللاوعائية تنوعًا بيولوجيًا مثيرًا وتعتمد على آليات مختلفة عن النباتات الوعائية للبقاء والتكاثر في البيئات المختلفة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

النباتات اللا بذرية اللاوعائية ؟

الاجابة

خصائصها :
1 . تنتج أبواغ بدلا من بذور .
2 -تحتوى على أشباه جذور وسيقان وأوراق .
3 . لا تمتلك مخاريط لإنتاج البذور .
4- السمك للنباتات بين ٢ إلى ٥ سم .
5-تعيش في الأماكن الرطبة .
٦ - تتكاثر بواسطة الأبواغ .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
النباتات اللا بذرية اللاوعائية ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...