+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

حزازيات قدم الذئب ؟ حزازيات قدم الذئب هي نباتات تتبع الفصيلة الحزازية، وهي تنتشر في مناطق مختلفة حول العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية. إليك شرح مفصل لخصائصها:

  • تضم الصنوبريات الأرضية والحزازيات المسمارية**: تنتمي حزازيات قدم الذئب إلى الفصيلة الحزازية، وتتشابه في بنية أجزائها مع الصنوبريات الأرضية والحزازيات المسمارية.
  • لها أوراق إبراية الشكل: تتميز حزازيات قدم الذئب بأوراقها التي تكون عادةً إبرية الشكل، مما يميزها عن بعض الأصناف الأخرى من الحزازيات.
  • الأبواغ تحمل في تركيب صغيرة تشبه مخاريط الصنوبر في قمة الساق**: تتميز حزازيات قدم الذئب بوجود الأبواغ التي تحمل في تركيب صغيرة تشبه مخاريط الصنوبر وتتواجد عادةً في قمة الساق.
  • تستخدم في صناعة أكليل الورود وأغراض الزينة (لذا مهددة بالانقراض)**: تعتبر حزازيات قدم الذئب مصدرًا مهمًا لصناعة أكليل الزهور وأغراض الزينة، مما يجعلها مهددة بالانقراض بسبب استخدامها المفرط.
  • استخدمت قديماً الأبواغ الجافة كمسحوق لإضاءة الفلاش في التصوير**: في الماضي، كانت الأبواغ الجافة لحزازيات قدم الذئب تستخدم كمسحوق لإضاءة الفلاش في عمليات التصوير، مما يعكس استخداماتها المتعددة في مجالات مختلفة.

باختصار، حزازيات قدم الذئب هي نباتات تتميز بخصائصها الفريدة واستخداماتها المتعددة، ولكنها تواجه التهديدات بالانقراض بسبب الاستخدام غير المستدام لها في الزينة وصناعة أكليل الورود.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

حزازيات قدم الذئب ؟

الاجابة

۱- تضم الصنوبريات الأرضية والحزازيات المسمارية .
۲ - لها أوراق إبراية الشكل
3- الأبواغ تحمل في تركيب صغيرة تشبه مخاريط الصنوبر في قمة الساق.
4 -تستخدم في صناعة أكليل الورود وأغراض الزينة ( لذا مهددة بالانقراض )
5- استخدمت قديماً الأبواغ الجافة كمسحوق لإضاءة الفلاش في التصوير.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حزازيات قدم الذئب ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل يونيو 12 في تصنيف حلول دراسية بواسطة Nour (201ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...